السلام عليكم دكتورة لو اني اتبعت حمية غذائية...
السلام عليكم دكتورة لو اني اتبعت حمية غذائية واستخدمت الفواكهه المجمدة بدل العاديه هل هناك مشكلة ؟ وهل هناك فرق بينهم وشكرا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كإجابة على سؤالك
يمكنك تناول الفاكهة المجمدة كبديل للفاكهتة الطازجة و لكن تعتبر الفاكهة الطازجة ذات جودة أكبر و مجتوى أعلى من الفيتامينات و المعادن حيث تؤثر عمليات الحفظ كالتجميد و التسخين و غيرها على محتوى الفاكهة من الفيتامينات و المعادن.
لا يبدو واضحا سبب استهلاك الفاكهة المجمدة كبديل للفاكهة الطازجة وننصحك بتنالو الطازجة في حال توفرها.