احتاج لي ريجيم سريع
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أهم النقاط لخسارة الوزن
• شرب المشروبات الحارقة للدهون مثل الزنجبيل أو القرفة أو منقوع الكمون والليمون لزيادة معدل الحرق عندك
• الامتناع عن الصودا والعصير المعلب
• شرب الماء قبل 5 دقائق من الوجبة, وشرب كوبين قبل النوم وكوبين قبل الافطار عليهم عصرة ليمون
• لا تضعف أمام الاطعمة عالية السعرات الحرارية مثل الحلويات والسكريات والدهون والمقالي والمشروبات الغازية
• المشي السريع أورقص الزومبا أوالسباحة مرتين خمس في الأسبوع لمدة 45 دقيقة بالإضافة إلى تمارين القوة لإذابة الدهون وشد العضلات
• تناول عدد وجبات أكثر وبكميات أقل خلال النهار, لأن ذلك يرفع سرعة الحرق
نموذج لحمية قليلة بالسعرات الحرارية
• الفطور: نص كوب عصير جريب فروت أو برتقال + كوب زبادي خالي الدسم مع خيارة وشريحة خبز اسمر او طبق فول صغير مع عصرة ليمون وكمون وملح قليل + قطعة خبز بحجم كف اليد وحبة موزة او كوب نسكافيه مع الحليب خالي الدسم + قطعتين بسكويت نخالة مع حبة إجاص
• سناك: بيضة مسلوقة أو 30غ جبنة بيضاء + كوب زبادي خالي الدسم.
• وجبة الغذاء : شرحتين لحم ستيك منزوع الدهن مشوي او 150غ كفتة مع البصل والبقدونس مشوية او صدر دجاج منزوع الجلد مشوي + طبق سلطة بحجم كوب ونصف + 2 شريحة خبز او ثلثين كوب ارز بني مطبوخ بدون زيت.
• وجبة خفيفة: نص كوب ذرة + كوب سلطة
• العشاء :يجب ان يكون عند او قبل الساعة السابعة مساءا : نفس وجبة الغذاء بدون الخبز