اريد علاج لفقد الشهيره وخسارة الوزن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
31 عام الوزن 90 الجنس انتي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أقلل شهيني وأنقص وزني؟
• قومي بأداء الحركات التي تقوي عضلات البطن
• الابتعاد عن الدهون والزيوت والمقالي والأغذية الدسمة
• الاهتمام بالخضروات والفواكه وتناولها بشكل يومي
• ممارسة التمارين الرياضية , خصوصا رياضة المشي بشكل منتظم
• تقسيم الوجبات الغذائية إلى وجبات خفيفة ومتكررة خلال اليوم
• الابتعاد عن النشويات البيضاء مثل المعكرونة والرز والخبز
مثال على برنامج للتنحيف
• الفطور: ساندوي خبز أسمر محشي لبنة أو جبنة بيضاء + كوب خضراوات من خس وفليفلة وخيار + نص كوب فواكه أو 3 حبات تمر
• وجبة سناك : كوب مغلي القرفة أو منقوع الكمون والليمون + نص كوب سلطة فواكه +15 حبة من الفول السوداني.
• بعد ساعتين تناول الغذاء: 120غ اسكالوب قطعة دجاج فيليه مشوي او قطعة لحم ستيك مشوية بحجم قبضة اليد مع علبة ذرة صغيرة أو 8 ملاعق برغل أو رز أو شريحتين خبز من القمح الكامل بحجم كفة اليد مع طبق سلطة خصراء مكونة من خس وبصل وبندورة وربع حبة أفوكادو+ كوب لبن مخيض أو لبن رائب قليل الدسم
• بعد ساعتين وجبة سناك: كوب كوكتيل مكون من نص حبة موز وحبتين فراولة أو كوب جلي أو كاسترد.
• العشاء قبل الساعة 7 مساءا: سلطة الخضار بالتونة أو سلطة خضار مشوية مع 2 بياض بيضة