عندي دهون عل البطن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
ذكر العمر28 وزن81
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا شكرا
الرد من العميل
لا شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أتخلص من دهون الجسم؟
• لا تتناول الطعام في فترة متأخرة من الليل واجعل أخر وجبة تتناوليها قبل الساعة النوم ب ٣ ساعات.
• ممارسة التمارين المخصصة للصدر مثل تمارين الضغط وتمارين الصدر
• لا تتناول وجبات كبيرة مرة واحدة بل قم بتناول سناكات خفيفة ومتفرقة على مدار اليوم وتجنب الشعور بالجوع والامتناع عن الطعام.
• لا تجلس لفترة طويلة وحاولي أن يكون ظهرك مستقيم وقائم الزاوية لأن انحناء الظهر يسبب ارتخاء وضعف في عضلات البطن مما يؤدي إلى ظهور الكرش.
• ابتعد عن تناول النشويات الضارة مثل الخبز الأبيض والأرز والبطاطا المقلية والسكريات والحلويات والدهون المشبعة مثل السمنة والزبدة والزيوت المهدرجة والمقالي والطعام الجاهز.
• تناول الألياف لتساعدك على تحسين عملية الهضم, أيضا الألياف تشعرك بالامتلاء لفترة أطول وتشعرك بالشبع مثل الشوفان والنخالة والكينوا والجاودار والفواكه والخضار الغير مقشرة أو مطبوخة.
• اشرب الماء بكثرة وخصوصا الماء الدافئ, اشرب 8-10 أكواب خلال 24 ساعة.
مثال لحمية صحية
• الفطور: كوب حليب قليل الدسم + نص كوب شوفان أو شريحة خبز أسمر+ موزة أو تفاحة صغيرة الجم + ملعقة كبيرة زبدة الفستق أو بيضة مسلوقة
• وجبة خفيفة: 2 قطعة بسكوت من القمح الكامل أو نص كوب ذرة+ حبة اجاص أو حبة كيوي
• الغداء: 5 ملاعق أرز او حبة بطاطا مسلوقة + كوب خضار مشكلة مطبوخة ( كوسا+ جزر+ بوكلي+ فليفلة) أو كوب ونص سلطة خضراء ا+ 120غ صدر دجاج أو لحمة عجل أو سمك فيليه مشوي أو كفتة مشوية أو كوب ونص عدس مطبوخ أو فول أخضر
• وجبة خفيفة: 45غ مكسرات غير مملحة أو قطعة بسكوت مملح + ملعقتين كبيرتين زبيب أو مشمش مجفف أو تين مجفف
• العشاء: كوب حمص مطبوخ مع رشة كمون وليمون أو كوب لبن قليل الدسم أو 30غ جبنة بيضاء مغلية + حبة خيار أو ورقتين خس أو حبة فليفلة أو نفس وجبة الفطور بدون خبز.