حرت في تخفيض وزني و بالأخص البطن و الفخاد
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثى ٣٠ سنة الوزن 84
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لاء
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لاء
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أتخلص من دهون البطن؟
• الابتعاد عن الدهون المشبعة والمقالي والسكريات البسيطة مثل القطر واستبدالها الحبوب الكاملة والدهون الصحية الموجودة بالافوكادو وحبوب الكتان.
• شرب 8 اكواب يوميا وممارسة الرياضة والهوائية لمدة 45 دقيقة يوم بعد يوم.
• تناول قطعة شوكولاتة غامقة او 2 ملعقة عسل يوم بعد يوم.
• تناول حصتين من الخضار عند الشعور بالجوع والتركيز على الخضار الورقية الخضراء.
• اجعل احد هذه الوجبات الحارقة وجبة يومية لك ( سلطة ملفوف/اناناس مع لبن رايب /تفاح مع شاي اخضر /كيوي وزنجبيل ) اختار المناسب لك تبعا لنسبة الحرق
• عدم النوم بعد الاكل مبااشرة وجعل هنالك فترة 3 ساعات
• التحلي بالارادة الكافية لجعل هذه النقاط اسلوب حياة لان النظام الصحي يحتاج لوقت وتطبيقه على المدى الطويل للحصول على النتائج.
نموذج لرجيم للتنحيف
• الفطور:4 ملاعق رقائق كورن فلكس نخالة مع حبة موز، 1 كوب حليب قليل أوخالي من الدهون/ أو عصير سموذي مكون من : كوب الكرز الاحمر أو التوت أو الفراولة ،مع حبة موز مع ربع حبة أفوكادو مع 220 مل من الحليب القليل أو الخالي من الدهون مع 1/2 قطعة بسكوت دايجستف / أو كوب حليب قليل الدسم مع 2 ملاعق شوفان وطبخهم بالميكرويف مع حبة تفاح وملعقة عسل ورشة قرفة.
• سناك: 30غ من الجوز واللوز النيئ+ كوب منقوع الزنجبيل والليمون بدون سكر.
• الغداء: سلطة دجاج وهي خليط من 120غ من سفاين الدجاج مع حبة فليفلة خضراء وورقتين خس وشرائح البصل مع نص كوب معكرونة من القمح الكامل مع ملعقة زيت زيتون+ حبة تفاح أو برتقال أو اجاص/ أو كوب سلطة تونا مكون من خليط سلطة عادية مع علبة تونا بدون زيت مع 2 ملاعق فاصوليا حمراء+ شريحة توست نخالة + حبة فاكهة حسب الموسم/ أو 6 ملاعق أرز كبسة أو مقلوبة أو مندي أو بريناي مع كوب سلطة خضراء + 120غ دجاج مسحب + نص كوب عصير فزاكه طبيعي.
• سناك: كوب شاي اخضر او كوب منقوع الزنجبيل
• العشاء: كوب لبن مع خيار أو سلطة تونا