نبي اندير دايت
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 34 الجنس انثى الوزن ابصراحه مش وازنا والمتإكده فوق من 65
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لالا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
نبي نسأل علي حبوب هنا تابع السكر بس برضو ياخدو في لرجيم نبي نعرف صح او لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
حبوب السكري لانقاص الوزن
يتم استعمال حبوب مساعد السكر بشكل شائع لانقاص الوزن ولكن لا يعتبر هذا صحيح و خاصة بدون وصفة طبية حيث أن حبوب مساعد السكري تسبب الاسهال و تسبب خفض سكر الدم وبالتالي قد تضرك إن كنت تعاني من اي مشكلة صحية ظاهرة أو غير ظاهرة.
هناك علاجات دوائية مخصصة للسمنة تعمل على سد الشهية أو تحفيز الحرق على أن تتناولها بوصفة طبية.
تجنبي استهلاك و تنالو الحبوب التي يتم التسويق لها عبر الانترنت حيث أنها قد تضر بصحتك.
حمية صحية لانقاص الوزن
• الفطور: شرائح خضراوات بمقدار زبدية، رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص أو جبنة بيضاء قطعة صغيرة على ان تكون مغلية، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر ، نصف كوب حليب.
• الوجبة الخفيفة: موزة أو تفاحة متوسطة الحجم.
• كوب شاي أخضر غير محلى
• الغداء: صحن شوربة خضار أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، رغيف خبز أسمر صغير أو 6 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي نصف سمكة.
• الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، سلطة خضراء بدون دهون مضافة.
• كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
• العشاء: سندويشة صغيرة تتكون من نصف رغيف خبز اسمر صغير و 2 ملعقة لبنة وشرائح خيارة واحدة ونصف كوب عصير طبيعي