وزني 50 ونبي نسمن لي 60
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري 21
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
إرشادات لزيادة الوزن
• تعرف على إحتياجاتك الجسمية المتناسبة مع الوزن و الطول و العمر والجنس وتناول كمية طعام تفوقها وتفيض عنها.
• مارس تمارين بناء الكتلة العضلية مزامنة مع تناول كميات طعام أكبر ليتم تخزينها على شكل وزن زائد.
• تناول طعاما صحيا غني وعالي القيمة الغذائية.
• تناول ما يقارب ال 5-6 وجبات يوميا يساعد على إكتساب الوزن بشكل أسرع.
• تناول وجبة خفيفة قل النوم كموزة و كول حليب أو كوب حليب مع الشوفان.
• أضف زيت الزيتون لوجباتك بكميات معتدلة.
• أضف العسل لمشروباتك كالشاي و الحليب.
• تناول 3-4 حصص من الفاكهة يوميا خاصة بين الوجبات وبوقت متباعد عن الوجبات.
حمية صحية لزيادة الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ رغيف خبز صغير أو 2 رغيف حمام/ 2 ملعقة جبنة قابلة للدهن أو شريحة جبنة صفراء شيدر/ بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة حمص مع زيت الزيتون/ 7 حبات زيتون/2 ملعقة طعام حلاوة الطحينية/ كوب من مخفوق الأفوكادو مع الحليب و العسل
الوجبة الخفيفة: كوب حليب بالشوكولاتة ساخن أو بارد حسب التفضيل/ قطعة كيك بالكريمة/
الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء أو بازيلاء أو أي نوع يخنة مرغوب/ ربع دجاجة مطبوخ او قطعة لحم ستيك خروف 60 غرام مطبوخة/ كوب لبن كامل الدسم و كوب خيار لعمل سلطة الخيار باللبن مع الثوم و الليمون/ كوب ونصف أرز مطبوخ أو كوب ونصف مقلوبة فريكة/ كوب عصير فاكهة طازج
الوجبة الخفيفة: كوب مهلبية أو كوب سحلب/ كوب فيشار/ 7 حبات مكسرات نية لوز أو كاجو أو جوز قلب
العشاء: رغيف خبز عربي أو قطعتين توست أو 2 رغيف حمام/30 غرام جبنة بيضاء مقلية أو 1 ملعقة زبدة الفول السوداني/ كوب بروكلي أو باذنجان مقلي/ كوب سلطة خضار بالطيحينة
وجبة خفيفة: كوب لبن زبادي مع القشطة/ موزة/ قبضة اليد فواكه مجففة