وزنى ١٠٠ نبي نظام غذائى نبي نخسس
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
٢٤
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لالا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ارشادات غذائية للتخسيس
• اتبع نظام غذائي صحي يعمل على تحفيز الحرق في جسمك و يخلصك من التراكمات الدهنية و بمعدل 4-5 كغم شهريا.
• امشي يوميا لمدة 45 دقيقة مشي سريع أو مار تمارين منزلية كالزومبا.
• اشرب الماء بكمية لا تقل عن 12 كوب كل يوم.
• لا تتناول السكر الابيض و استبدله بمحليات طبيعية كالقرفة و اليانسون.
• تجنب استهلاك الموالح و الاغذية الغنية بالصوديوم كالمخللات و الصلصات و مكعبات مرق الدجاج.
• لا تتنالو طعامك في الساعت الأربعة الاخيرة قبل النوم.
حمية صحية لانقاص الوزن
• الفطور: بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة حمص/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم/ تفاحة واحدة متوسطة الحجم/ شرائح بندورة و خيار كوب واحد.
• الوجبة الخفيفة: كوب من الخضراوات المسلوقة أي نوع مفضل ما عدا البطاطا/ 17 حبة عنب أو برتقالة واحدة.
• الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مشوية أو ستيك و يفضل من لحم العجل أو مشفاة من الدهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد / كوب أرز مسلوق أو رغيف و نصف خبز أسمر صغير/ كوب شنينة مخيض أو كوب لبن قليل الدسم/ خضار مسلوقة أو مطبوخة على البخار مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد/ سلطة بالكمية المرغوبة متبلة بالخل والليمون.
• الوجبة الخفيفة: كوب سلطة فواكه بدون سكر مضاف أو عسل أو حبة فاكهة بحجم قبضة اليد.
• العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/ كوب لبن خالي الدسم أو حليب ويمكن أن تكون منكهة حسب الرغبة مع 3 حبات تمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو بيضة مسلوقة/ سلطة كوب واحد أو شرائح خضراوات