اريد ان انقص وزني
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
٤٢ انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أخفف وزني دون ضرر؟
• حاول تقليل استهلاكك من الأملاح والماجي والبهارات لأنها ترفع ضغط الدم
• قم بزيادة الحركة وزيادة نشاطك البدني بالبدئ بأداء التمارين الرياضية لزيادة الطاقة المصروفة من جسمك
• عند الاستيقاظ من النوم قم بشرب كوبين ماء وتناول معها حبة تمر وملعقة نخالة وبعد ساعة ابدأ بتناول فطورك.
• خلال فترة النهار تناول وجبات خفيفة ومتعددة بدلا من تناول 3 وجبات كبيرة لكي تحفز عملية الحرق والاستقلاب وتجعلها شغالة باستمرار.
• تناول الملفوف أو الأناناس أو مغلي الزنجبيل أو الشاي الأخضر لأنها من الأغذية المسرعة لحرق السعرات الحرارية.
• فقط ابتعد عن السكر والحلى كذلك المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والمقالي واللحوم المدهنة والنشويات واستبدلها بالخضار والفواكه والحبوب الكاملة .
مثال على حمية صحية
• وجبة الفطور: موب حليب قليل الدسم + ساندويش توست أسمر مع ملعقة لبنة أو جبنة قريش مع نص كوب عصير فواكه طبيعي.
• بعد بساعتين: كوب سلطة خضراء أو نص كوب مطبوخة عالبخار (جزر, بروكلي, فليفلة) + حبة بطاطا صغيرة مسلوقة مع القليل من الملح والفلفل الأسود أو قطعة من الكيك بدون كريمة + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 4 مكعبات جبنة بيضاء مغلية أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + كوب أرز بني مبهر أو فريكة.
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق + كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 60غ تونا من دون زيت أو 60غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + كوب خيار مقشر أو حبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.