إسأل طبيب الآن

الدكتور محمود الهنداوي

الدكتور محمود الهنداوي

طبيب

الأسئلة المجابة 21581 | نسبة الرضا 98.6%

طبيب

انا سالت ولم تجيبوة

تم تقييم هذه الإجابة:
انا سالت ولم تجيبوة

إطرح سؤالك

الرد من العميل

ابني عمره 13 سنة وابتلع كبسولة tranxemic acid بالخطا

الرد من العميل

هل هناك اي مخاوف ..

الرد من العميل

الرد من العميل

هذه اسطوانة؟

إجابة الخبير: الدكتور محمود الهنداوي

الدكتور محمود الهنداوي

الدكتور محمود الهنداوي

طبيب

الأسئلة المجابة 21581 | نسبة الرضا 98.6%

بماذا ننصحكم ؟


ان كان بمقدر حبة واحدة لا يدعو للقلق وخاصة مع عدم ظهور اي اعراض ولكن ان بدا هنالم الم بالمعدة يتم الاكثار من شرب السوائل والحليب 
اما في حال ظهور الاستفراغ وفقدان الوعي ولكن بالعادة ياتي ذلك من شر اكثر من حبة يتم اتباع لاالتالي 

ما هي طرق التعامل في حال اخذ الجرعة الزائدة من الدواء ؟

اذا تم شرب الدواء في خلال 6 ساعات يتم عمل عملية غسيل معدة بادخال انبوب angio tube وحقن السائل الملحي بداخله ويتم سحبه بسرنجة خاصة salem syringe الى حين نقاء المحلول 
ويتم تركيب محلول بالوريد للتخفيف من اثر الدواء 
واخذ buscopan عبر الوريد للتسكين من الم البطن 
واخذ pelfergan بالوريد للتخفيف من الحمى 
او استخدام paracetamol  ثلاث مرات يوميا 
وان كان بعد ذلك يتم اخذ  surfactant للارتباط ببقية الدواء وطرده من الجسم 
او يتم اخذ charcoat للارتباط بالدواء وطرده من الجسم 

ما هي الفحوصات المطلوبة ؟

- فحص وظائف الكبد 
- فحص وظائف الكلى 
- مراقبة الضغط ودرجة الحرارة 
- فحص الدم 
 

إسأل طبيب

الدكتور محمود الهنداوي

الدكتور محمود الهنداوي

طبيب

الأسئلة المجابة 21581 | نسبة الرضا 98.6%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار