عن زيادة الوزن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر24 ذكر الوزن 60 الطول 173
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا اعاني من اي حساسيه
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 20.0 كغم/ متر مربع مما يعني أن وزنك ضمن الوزن الطبيعي نسبة لطولك و لا تعاني من النحافة.
بماذا ننصحك
ننصحك بأن تقوم بزيادة وزنك على شكل عضلات بدنية وليس من خلال طريقة زيادة الوزن التي يتم اتباعها لعلاج النحافة لتجنب اكتساب الوزن على شكل دهون نظرا لأن وزنك ضمن الوزن الطبيعي ولا تعاني من النحافة.
قم بممارسة تمارين بناء العضلات كحمل الأوزان الثقيلة مع التركيز على تنالو غذاء متنوع و التركيز على الأغذية التي تعمل على اكتساب كتلة عضلية و هي:
• اللحم البقري الخالي من الدهون: يحتوي على نسبة عالية من البروتين كما يحتوي على الزنك و الحديد اللذين يساعدان على تقوية العضلات.
• فيليه الدجاج/ صدر الدجاج: يحتوي على نسبة عالية من البروتين و نسبة قليلة من الدهون مقارنة بغيرها من أجزاء الدجاجة.
• الديك الرومي: يحتوي نسبة عالية من البروتين.
• البيض: يحتوي على الأحماض الأمينية اللازمة و البروتين الهام لبناء العضلات و يفضل تناول بياض البيض فقط.
• اللبن الرائب: يحتوي على نسبة عالية من البروتين و العناصر الغذائية الهامة للجسم.
• زيت الزيتون: يحتوي على دهون غير مشبعة تمنع تمزق الأنسجة.
• اللوز النيء: يحتوي على فيتامينات ضرورية لتقوية العضلات.
• التونة بدون زيت: تحتوي على الأوميغا3 الضرورية لنمو العضلات.
• مجموعة الخضراوات الخضراء مثل الخس و البروكلي: تحتوي عناصر غذائية ومضادات أكسدة ضرورية للجسم.
• الحمضيات مثل الليمون و البرتقال و الجريب فروت: تقلل تراكم الدهون في الجسم و تساعد على امتصاص عناصر غذائية هامة مثل الحديد.