وزني بين ٧٠ و٨٠ طولي ١٦٢ عمري ٢٢ بدي ريجيم...
وزني بين ٧٠ و٨٠ طولي ١٦٢ عمري ٢٢ بدي ريجيم يناسبني
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن وزنك يتراوح بين الوزن الزائد و السمنة درجة أولى و نظرا لأن الوزن غير محدد فلا يمكن تقييمك بدقة.
تحتاج لاتباع حمية غذائية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون لمدة لا تقل عن شهرين وقد تمتد ل 4 شهور تبعا لعدم تحديد الوزن وحيث أن معدل فقدان الوزن هو 4-5 كغم شهريا.
ننصحك بممارسة التمارين الرياضية مزامنة مع الحمية لتحفيز الحرق في الجسم وشد الجسم و صقله و ننصح بتمارين الكارديو يوميا لمدة 45 دقيقة.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: 2 ملعقة لبنة او جبنة كريمية او جبنة صفراء+ رغيف خبز اسمر أو خبز توست شريحتين +2 شريحة تيركي او بياض بيضتين + شرائح خضار
وجبة خفيفة: نصف كوب حليب قليل الدسم ويمكنك اضافة القهوة له أو الكاكاو بدون تحليته ومعه 6 حبات بسكويت هش قليل الدسم
الغذاء: نصف صدر دجاجة مشوي أو مسلوق وبديله سمكة مشوية متوسطة الحجم + 6 ملاعق أرز او معكرونة من القمح الكامل + كوب سلطة + كوب لبن قليل الدسم
وجبة خفيفة : نص كوب عصير طبيعي أو 2حبة تين مجففة او حبة فاكهة متوسطة الحجم + كوب منقوع الكمون والليمون أو مغلي القرفة.
وجبة العشاء: 2 كوب سلطة خضار مع قطع الجبنة البيضاء و ربع رغيف خبز محمص ومقطع أو سلطة تونا مع ربع رغيف خبز