كيف احرق دهون البطن والمؤخرة
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
20 سنه
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لايوجد
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
جنس ذكر
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
دهون البطن والمؤخرة
تراكم الدهون في منطقتي البطن و المؤخرة يعتبر طبيعيا في حالة الوزن الزائد و السمنة حيث أن هذه المناطق قابلة لخزن الدهون و الترهل ويعتمد التخلص من هذه الدهون على انقاص الوزن للوصول لوزن طبيعي نسبة للطول في حالة الوزن الزائد و السمنة.
اضافة لذلك تعتبر من مناطق السمنة الموضعية التي تتطلب ممارسة التمارين الرياضية للتخلص منها بحيث تمارس تمارين تركز على المنطقتين يوميا لمدة 45-60 دقيقة.
ارشادات صحية للتخلص من دهون البطن و المؤخرة
• اشرب يوميا 2 كوب من الماء الفاتر على الريق مع نقاط خل طبيعي أو شرائح الليمون
• اشرب كوب من منقوع الكمون قبل الغداء وكوب قبل العشاء يوميا
• تناول كوب من الشوربة أو السلطة او شرائح الخضار في بداية كل وجبة رئيسية
• امتنع عن الزيوت و الزبدة و السمنة و المقالي
• تجنب استهلاك الأطعمة الدسمة كلحوم الاعضاء و لحم الخروف وصفار البيض
• تجنب النوم و الاستلقاء بعد تناول الطعام