طريقة رجيم
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 17
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
الوزن86 الجنس انثي
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
فيوجد حساسية
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
تقييم وضعك التغذوي
من الواضح بأن وزنك واقع ضمن معدل السمنة وتحتاجين إلى فقدان 15 كغ للوصول للوزن الطبيعي, أرجو منك تزويدي بالطول لأتمكن من تقييم وضعك التتغذوي.
نصائح لإنقاص الوزن
• مراعاة الكتلة العضلية وممارسة الرياضة بشكل منتظم
• شرب 8 اكواب يوميا, كوبين على الريق وباقي الكمية تشرب بين الوجات.
• تجنب الزبوت المهدرجة والسمنة والزبدة واستبدالها بزيت الزيتون والزيوت النباتية الأخرى لكن أيضا بشرط تناول هذه الزيوت بكمية قليلة.
• التعود على الأطعمة المشوية والمسلوقة بدلا من القلي.
• تناول عدد حصص جيد من الخضار والفواكه يوميا وخصوصا عند الشعور بالجوع والتركيز على الخضار الورقية الخضراء الداكنة مثل الخس والسبانخ والبروكلي.
مثال لحمية صحية
• الفطور: كوب حليب قليل الدسم +  كوب شوفان أو 2شريحة خبز أسمر+ موزة أو تفاحة صغيرة الجم + 2ملعقة كبيرة زبدة الفستق 2أو بيضة مسلوقة
• وجبة خفيفة: 2 قطعة بسكوت من القمح الكامل أو نص كوب ذرة+ حبة اجاص أو حبة كيوي
• الغداء: 8 ملاعق أرز او حبة بطاطا مسلوقة + كوب خضار مشكلة مطبوخة ( كوسا+ جزر+ بوكلي+ فليفلة) أو كوب ونص سلطة خضراء + 180غ صدر دجاج أو لحمة عجل أو سمك فيليه مشوي أو كفتة مشوية
• وجبة خفيفة: 45غ مكسرات غير مملحة أو قطعة بسكوت مملح + ملعقتين كبيرتين زبيب أو مشمش مجفف أو تين مجفف
• العشاء: كوب حمص مطبوخ مع رشة كمون وليمون أو كوب لبن قليل الدسم أو 30غ جبنة بيضاء مغلية + حبة خيار أو ورقتين خس أو حبة فليفلة أو نفس وجبة الفطور بدون خبز.