الكود 700331
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 42 الوزن 80 انثى
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا يوجد
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي التغذية المناسبة لخسارة الوزن؟
• قم بشرب عصير الليمون في الصباح لأن الليمون يساعد الجسم على حرق الدهون وبصورة سريعة طريق زيادة وتحفيز العمليات الأيضية
• انصحك أيضا بالتقليل من الأملاح قدر الإمكان لكي تتمكن من التخلص من كميات الماء الموجودة في الجسم وبالتالي تتخلص من ثبات الوزن
• تناول وجبات غذائية صحية صغيرة وموزعة على مدار اليوم بدلا من وجبتين أو ثلاث وجبات كبيرة مع عدم إهمال الوجبات الغذائية لأن ذلك يزيد من سرعة الحرق في الجسم
• يمكنك شرب الزنجبيل من أجل حرق المزيد من السعرات الحرارية بالإإضافة إلى الشاي الأخضر والشمر ومنقوع الكمون والليمون
• ابتعد عن الأطعمة الضارة والوجبات السريعة والتي تحتوي على زيوت نباتية وسمن مهدرجة ودهون مشبعة والتي تزيد من احتباس الماء في الجسم وزيادة احتمال تراكم الدهون في البطن والأرداف
• عليك ممارسة الرياضة بصورة يومية وذلك للتخلص من الوزن الزائد والحفاظ على الجسم بحالة صحية واستبدال الدهون بالعضلات وبالتالي تحصل على جسم متناسق
مثال على حمية صحية ومتوازنة
• الفطور: حبة فليفلة أو ورقتين خس+ 1/2 رغيف صغير خبز أسمر أو كوب كورن فليكس + ملعقتان حمص أو فول أو لبنة أو شريحتان جبنة بيضاء حلوة أو مسلوقة + حصة فواكه حسب القائمة + كوب حليب خالي الدسم بدون سكر
• سناك: صحن سلطة بدون مايونيز وبدون طحينية + صحن خضار أو بقوليات مطبوخة
• الغداء: 8 ملاعق أرز أو فريكة أو معكرونة أو حبة بطاطا مشوية أو مسلوقة أو 1/2 رغيف أسمر صغير + قطعة صغيرة لحمة بدون دهن أو قطعة صغيرة سمك ( مشوي أو مسلوق أو محمر)
• سناك: حبة فواكه متوسطة الحجم + خضار طازجة أو مسلوقة أو مشوية أو صحن سلطة
• العشاء: كوب شوربة خضار بدون ماجي وبدون بطاطا + علبة تونا أو 3 تيركي + كوب شاي بدون سكر + فواكه (حبة متوسطة الحجم)
• خضار طازجة أو صحن سلطة