إسأل اخصائي نفسي الآن

سعيد نبهان

سعيد نبهان

اخصائي نفسي

الأسئلة المجابة 4347 | نسبة الرضا 98%

الزواج و الإرشاد الأسري

لدي زوج يتوتر بشكل كبير ان لم تمشي الامور على...

تم تقييم هذه الإجابة:
لدي زوج يتوتر بشكل كبير ان لم تمشي الامور على طريقته كما انه شخص سابقا من قبل طبيب نفسي بانه يعاني من العصبية المفرطة وتم وضع خطة علاجية ولم يكملها لعدم رغبته بذلك. وقد تنازلت كثيرا في حياتي معه من اجل ان يعيش ابناءنا حياة صحية فانا الهادئة في العلاقة. نحن نبني منزلنا الان وسلمت له الخيط والمخيط لاننا دائما لا نكون على نفس الصفحة فيما يتعلق بتقسيم المنزل ولست نادمة على ذلك لانه ليس سيئا في تقسيم المنزل ولست انتبه لصغار الامور ولكني طلبت منه ان يسلمني نصف غرفة وهي غرفة الغسيل لاختار غسالتي بنفسي ولكني تفاجأت بان حتى هذه يريد التحكم بها وقرر هو اي غسالة يريد. المشكلة انني الان اعتقد بان هذه المسألة التي ستقسم ظهر البعير واريد ان اقول له يا اما ذلك او الطلاق بالرغم من انني اعلم جيدا انه ليس ذلك سبب الطلاق وانما تراكمات وصدمات نفسية اخرى مثل معاناتنا سابقا من العقم واعاقات ابناءنا وغيرها. علما بأنني اعاني من القلق ايضا. وبالنهاية اتفقت ان اتحدث معه عن غرفة الغسيل في وقت نكون فيه مرتاحين ولكن لا اعرف كيف ابدأ وامتص الغضب المنتظر

إطرح سؤالك

الرد من العميل

تم الارسال اعلاه

الرد من العميل

منذ قبل الزواج يعاني من العصبية المفرطة خصوصا فيما يتعلق بالامور التي تتطلب منه تنازلات او امور مالية. ليس عصبيا باي امور تتعلق بالابناء لانه بحسب كلامه انا افضل منه بالتربية ولذلك انا المتحكمة بالابناء.

الرد من العميل

لا

الرد من العميل

لا

الرد من العميل

علما بان الزوجة بعد الزواج ومع الضغوطات التي تعرضت لها اصبحت لديها حالة اكتئاب شخصها طبيب نفسي انها ما بعد الولادة واستمرت ل٣ سنوات. تم علاجها عن طريق حبوب وخفت الاعراض بتلك الفترة ولكن الزوجة توقفت عن العلاج بدون استشارة

إجابة الخبير: سعيد نبهان

سعيد نبهان

سعيد نبهان

اخصائي نفسي

الأسئلة المجابة 4347 | نسبة الرضا 98%

إن التراكمات التي تحمليها بداخلك بداخلك اتجاه زوجك جعلتك تضعي مكان الغسالة بكفة والطلاق بكفة اخرى وانتي بنفس الوقت تتحدثي بأنه ببعض التفاصيل أعلم منك بها لذلك انا مُقدر أنك مضغوطة وتعيشي بحالة ضغط نفسي شديد نتيجة لما سبق منه ولكن يجب عليكي أن تُعيدي تفكيرك بالأمر من زاوية أخرى بحيث أن زوجك إنسان عصبي وقد يتصرف تصرفات غير منطقية أو غير مقبولة في جوانب الحياة وانتي تُدركي بأنه انسان لا يعي بعض التصرفات لهذا لابد من تفهم حالته النفسية وعدم محاسبته على أنه انسان طبيعي بكامل قوة العقلية وخصوصاً ببعض المواقف التي يخرج بها عن المألوف واجتهدي أنتي بأن لا توصلي معه لطريق مسدود وأن تتناقشي معه بهدوء واتزان ، كما وحاولي انتي أن تتخلصي من القلق بأن لا تجعلي تفكيرك المسيطر عليكي متعلق به أو بمواقفهم لذا يجب عليكي أن تهتمي بنفسك وبصحتك واهتمي انتي بممارسة الرياضة لتحسين حالتك المزاجية واشغلي نفسك دوماً مع المحببين اليكي واخري للأماكن المحببة ولا تقارني نفسك بالأخرين فلكل إنسان خصوصيته وفضفضي لمحبينك حتي تشعري بالراحة من أجل التخلص من التوتر والقلق .
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط :
تحميل تطبيق جواب

إسأل اخصائي نفسي

سعيد نبهان

سعيد نبهان

اخصائي نفسي

الأسئلة المجابة 4347 | نسبة الرضا 98%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار