السلام عليكم كيف ننقص وزني بدون رياضه
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري 29 وزني 75 وانثي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
نصائح للتخص من السمنة في البطن
• لا تتخلى ابدا عن وجبة الفطور, احرص على تناول الفطور خلال 1-2 ساعتين من استيقاظك وهي بمثابة جرس المنبه لجسمك لبدء العمل والبدء بصرف الطاقة
• أنصحك بشرب الكثير من الماء والسوائل فشرب الماء يعتبر من أكثر الوسائل المساعدة في تنحيف البطن
• لا تستعجل في تناول الطعام و تناول الطعام بشكل بطيء: حيث يعمل على الشعور بالشبع وعلى زيادة حرق الدهون
• لا تتخلى عن اي وجبة من وجباتك, ان التخلي عن اي وجبة تؤدي الى تقليل الحرق
• تناول وجبات صغيرة وكررها على فترات متقاربة (كل 3 ساعات مثلا)
• لا تمتنع عن الطعام اطلاقا لأنها احدى اسوأ الاساليب لخسارة الوزن حيث يدخل الجسم في حالة دفاع ويقلل الطاقة المصروفة
مثال على وجبات خفيفة وصحية
• الفطور: شرحات خيار وبندورة + 1/2 رغيف صغير خبز أسمر أو كوب كورن فليكس + ملعقتان حمص أو فول أو لبنة أو شريحتان جبنة بيضاء حلوة أو مسلوقة + حصة فواكه حسب القائمة + كوب حليب خالي الدسم بدون سكر
• سناك: صحن سلطة بدون مايونيز وبدون طحينية + صحن خضار أو بقوليات مطبوخة + 6 ملاعق أرز أو فريكة أو معكرونة أو حبة بطاطا مشوية أو مسلوقة أو 1/2 رغيف أسمر صغير +قطعة صغيرة لحمة بدون دهن أو قطعة صغيرة سمك ( مشوي أو مسلوق أو محمر)
• الغداء: حبة فواكه متوسطة الحجم + خضار طازجة أو مسلوقة أو مشوية أو صحن سلطة + كوب شوربة خضار بدون ماجي وبدون بطاطا + قطعة قرشلة بدون سمسم كوب شاي بدون سكر
• العشاء: كوب لبن قليل الدسم +خضار طازجة أو صحن سلطة