إسأل مفسر الاحلام الآن

وائل صايمة

وائل صايمة

مفسر الاحلام

الأسئلة المجابة 19889 | نسبة الرضا 98.9%

تفسير الأحلام

حلمت انهم قالو لي ان جدي (المتوفى )لم يتوفى وانه...

تم تقييم هذه الإجابة:
حلمت انهم قالو لي ان جدي (المتوفى )لم يتوفى وانه كان مخفي عنا انه لم يتوفى لوجوب حصول ذلك فذهبت لمكانه مسرعه لكي اراه فكان في شطه بها ممر طويل جدا على كلا من الجانبين يوجد الكثير من الغرف فظللت اركض وابحث عن غرفته حتى وصلت لاخر الممر كان يوجد غرفه ف اخر الممر في الوجه وحيده ومن بعدها الغرف على شكل ازواج يمين ويسار فوجدته في اول غرفه على اليمين بعد الغرفه الوحيده ف دخلت عنده وكان يزوره خالي وزوجته وجدتي فدخلت عنده في شوق فجئت لكي احضنه فضغط على رجله خطأ فتوجع قليلا ثم اخذني في حضنه وكان مرهقا وضعيفا قليلا فكنت حزينه انه لم يخربنا انه حي وذهب بعيدا عنا ثم تفاجأنا انه اخبر بنت خالتي وكانت هي الوحيده التي تعرف انه اختفى فقط ولم يتوفى.

إطرح سؤالك

الرد من العميل

بنت خالتي الوحيده التي اخبرها بانه لم يتوفى في الحقيقه اباها متوفي ايضا

إجابة الخبير: وائل صايمة

وائل صايمة

وائل صايمة

مفسر الاحلام

الأسئلة المجابة 19889 | نسبة الرضا 98.9%

رؤيا الجد المتوفى في المنام في الأصل تدل على:الخير والبركة.
أن رؤيا المتوفى في المنام تحمل رسالتان الأولى عنه: إذ من هذه الرؤى نتمكن من معرفة أحوال المتوفى فإذا ظهر في المنام مرتاحاً سعيداً ضاحكاً أو مبتسماً يرتدي ثياباً جميلة ونظيفة عليه أثر الهناء والفرح والسرور أو يأكل ويشرب ويتمتع فيدل ذلك على حاله بعد الموت عند الله سبحانه وتعالى ، وإذا دل حاله على عكس ذلك والعياذ بالله فالعكس صحيح، وهذه الرسالة تقول بأن الجد رحمه الله في حالة جيدة في مستقر رحمة الله بأذن الله، ورؤيا المتوفى قد عاش ثانية يدل على حصول فرح وقضاء حجة وتحصيل منفعة إن شاء الله، وإذا كان الجدة رحمه الله رجل صالحاً قبل وفاته، يقيم دينه بفعل الواجبات وبترك المحرمات ويجتهد في طاعة الله، فهذه الرؤيا تقول بأن الله غفر له وأدخله في عداد الشهادة إن شاء الله، فرؤيا الجد المتوفى في المنام بأنه لم يمت وبأنه حي فهي حياة الشهداء إن شاء فإذا كان كما قالت من قبل رجل صالح يحافظ على دينه أركان الإسلام وأركان الإيمان فقد يكون قد قام بعمل بينه وبين الله أنزاله منزلة الشهداء، وقد يكون مات مبطوناً فيكون عند الله في منزلة الشهداء إن شاء الله، قال صل الله عليه وسلم:( مَا تَعُدُّونَ الشَّهِيدَ فِيكُمْ؟ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ، مَنْ قُتِلَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَهُوَ شَهِيدٌ قَالَ إِنَّ شُهَدَاءَ أُمَّتِي إِذًا لَقَلِيلٌ قَالُوا: فَمَنْ هُمْ يَا رَسُولَ اللَّهِ؟ قَالَ: مَنْ قُتِلَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَهُوَ شَهِيدٌ؛ وَمَنْ مَاتَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَهُوَ شَهِيدٌ؛ وَمَنْ مَاتَ فِي الطَّاعُونِ فَهُوَ شَهِيدٌ؛ وَمَنْ مَاتَ فِي الْبَطْنِ فَهُوَ شَهِيدٌ وَالْغَرِيقُ شَهِيدٌ" (رواه مسلم). وقد يكون كان ممن يحبون المجاهدون والجهاد في سبيل الله، فقد ثبت عن رسول الله صل الله عليه وسلم أنه قال:( مَنْ سَأَلَ اللَّهَ الشَّهَادَةَ بِصِدْقٍ بَلَّغَهُ اللَّهُ مَنَازِلَ الشُّهَدَاءِ وَإِنْ مَاتَ عَلَى فِرَاشِه )(رواه مسلم). 
وقال تعالى:( وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ، فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ . يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ ) آل عمران/ 169-171 . والله أعلم.
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من ١٦ مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط: تحميل تطبيق جواب

الرد من العميل

وهل هناك من معنى من وجودي او معرفه بنت خالتي لسره وانه لم يمت

إجابة الخبير: وائل صايمة

وائل صايمة

وائل صايمة

مفسر الاحلام

الأسئلة المجابة 19889 | نسبة الرضا 98.9%

لقد شرحت معنى رؤيا الميت وهو ذات  المعنى لجودك أو وجود بنت خالتك، رؤيتك للمنام يعني وجودك في المنام والمعنى منه موجود في الشرح في البداية شئ عن الجد بأنه على خير ومغفرة إن شاء الله، وشئ عن الدعوة لكما بالذات بأن لا تغفلوا عنه من اجور أعمالكم وشئ لكما كعبرة في معنى هذه الدنيا وتذكرة لكما عن الأخرة، والله أعلم.

إسأل مفسر الاحلام

وائل صايمة

وائل صايمة

مفسر الاحلام

الأسئلة المجابة 19889 | نسبة الرضا 98.9%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار