السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
53 انثي 92
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا يوجد اي حساسيه او مرض وجسمي تفاحه
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
بارك الله فيك لايوجد
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
خطوات للتخص من دهون الجسم
• ممارسة رياضة المشي والسباحة وركوب الدراجات ويجب أن تكون الرياضة الهوائية لمدة لا تقل عن نصف ساعة خمسة أيام في الأسبوع على الأقل.
• اشرب 10 كاسات ماء كوبين قبل كل وجبة وكوبين قبل النوم اي حاولي زيادة كمية الماء التي تشربيها بالتدريج عما انت عليه الان
• عدم الاكثار من الاطعمة عالية السعرات الحرارية مثل الحلويات والسكريات والدهون والمقالي والمشروبات الغازية والعصائر الصناعية.
• حاول تناول وجبات خفيفة ومتكررة خلال اليوم بدلا من تناول وجبات كبيرة مرة واحدة, فإن تناول وجبة أو وجبتين يؤدي إلى ثبات الوزن أو حتى زيادته.
مثال على برنامج غذائي صحي
• وجبة الفطور: خليط مكون من 200 مل من الحليب قليل الدسم + حبة موزة صغيرة + ملعقة شوفان أو يمكنك تناول كوب شاي وإضافة ملعقة من الحليب المجفف إليه + قطعة بسكويت نخالة مع حبة تفاح أو دراق أو تناول ساندويش توست أسمر مع ملعقة لبنة مع نص كوب عصير فواكه طبيعي.
• بعد بساعتين: كوب سلطة خضراء أو نص كوب مطبوخة عالبخار (جزر, بروكلي, فليفلة) + حبة بطاطا صغيرة مسلوقة مع القليل من الملح والفلفل الأسود أو قطعة من الكيك بدون كريمة + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 4 مكعبات جبنة بيضاء مغلية أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + كوب أرز بني مبهر أو فريكة.
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق + كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 60غ تونا من دون زيت أو 60غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + نص كوب ذرة أو أو نص قطعة من خبز البرغر أو خيز الفينو + كوب خيار مقشر أو حبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.