السلام عليكم
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
أنثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
اريد ان انقص وزني
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
الرد من العميل
العمر28 سنة الوزن 90
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أتخلص من زيادة الوزن؟
• على الفطور أو في الوجبات الخفيفة تناول الشوفان وخبز القمح الكامل سيعطيك الاحساس بالشبع لمدة طويلة وبالتالي ستقوم باستهلاك كمية أقل من الطعام
• شرب الشاي الأخضر ومنقوع الزنجبيل والليمون لتحفيز وتسريع عمليات الايض وحرق الدهون.
• لا تتناول الطعام لمدة ساعتين قبل وساعتين بعد أداء التمارين الرياضية
• ابتعد عن حمل الأوزان الثقيلة لأن ذلك يعمل على إلاخاء عضلات البطن
• ابتعد عن تناول الدهون المشبعة مثل الزبدة والمقالي والوجبات السريعة والقشطة والجبنة الصفراء والجبنة الدهن.
مثال لحمية صحية
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: نص كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + ثلثين كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 30غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.