انا نحيف اريد زيادة وزنى
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 30 الوزن 58 الجنس ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما أسباب النحافة؟
• بذل مجود بدني كبير
• اضطرابات الجهاز الهضمي
• الحالة النفسية
• الكبر في السن
• أسباب تتعلق بالوراثة والجينات
• الامراض العضوية كالسكري والكبد
كيف أتخلص من النحافة؟
• أداء التمارين الرياضية لزيادة حجم الكتلة العضلية بدون زيادة نسبة الدهون في الجسم وتكون الزيادة بشكل متناسق
• ويمكن زيادة الوزن بطريقة صحية عن طريق زيادة القيمة الغذائية للطعام المتناول, فلا تعتمد فقط على الكمية فيجب أن تهتم أيضا للنوعية, وهذه الأغذية مركزة بالطاقة وتمدك بالعديد من العناصر الغذائية: الحليب والالبان كامل الدسم، الافوكادو، المكسرات، زيت جوز الهند, زيت الزيتون، متبل البطاطا والبطاطا المشوية
• تناول بين الوجبات الفواكه المجففة, التين, الموز, المانجا, العنب, الشمام, العسل,
• مع الوجبات اشرب العصائر الطبيعية
• تناول اللحوم الحمراء والكبدة, كبدة, طحال, أسماك دهنية مثل سمك السالمون, البيض
• أدخل الكاربوهيدرات مثل القرشلة، الشوفان الى طعامك
• تناول المهلبية والكاسترد