هل استطيع استخدام نظام الكيتو كنظام حياه
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 36 أنثي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا ولكن يوجد السكر الثناني
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
عندي السكر الثنائي وتكيسات للمبياض
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كإجابة على استسفسارك
لا يعتبر الكيتو نظام حياة حيث أن استهلاك نسبة عالية من الدهنيات للدخول في الحالة الكيتونية يؤدي لمشاكل صحية من ضمنها ارتفاع دهنيات الدم و بالتالي فإن اتخاذه كنظام حياة يؤدي لمشاكل صحية و تعتبر الكيتو حمية قصيرة المدى يجب ان لا تتجاوز فترة 3 شهور ممن اتباعها.
لا يسمح لمريض السكري بشكل عام باتباع حمية الكيتو حيث ان نظام الكيتو عالي الدهنيات و نمط حياة مريض السكري يجب أن يكون قليل الدهون و السكريات علميا.
النظام الغذائي لمريض السكري و تكيس المبايض
• التزام العلاج الدوائي الموصوف لكلا المرضين و هو مساعد السكري.
• ممارسة نشاط بدني و تمارين يومية لمدة لا تقل عن 45 دقيقة.
• شرب الماء لتعويض الفاقد بالتبول و التعرق.
• الامتناع عن السكر الأبيض و السكريات و الحلويات بشكل عام.
• استبدال الخبز الابيض و الارز بخبز النخالة او خبز الشعير و بكمية محدودة لا تتجاوز 2 رغيف صغير يوميا.
• الامتناع عن الدهون و المقالي و الزيوت و الزبدة و السمنة و الأطعمة الدسمة.
• يمنع اتباع أي حمية بدون تنسيق مع طبيبك المشرف على السكري و بالتنسيق مع أخصائي التغذية في المركز العلاجي الذي تتبع له و مع المتابعة المستمرة.