اهلا انا الدكتوره طلبت مني خساره وزن وانا عقلي...
اهلا انا الدكتوره طلبت مني خساره وزن وانا عقلي الباطن دائما لما عايزه اخفف اكل باكل زياده عن الاول عاوزه حاجه تسد النفس عن الاكل
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري30ووزني 68أنثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أستطيع ان اضعف بدون أعراض جانبية؟
• من المهم حساب كمية السعرات الحرارية التي أنت تحتاجها كي يتم اقتطاع السعرات الحرارية اللازمة وتزيل الوزن بصورة تدريجية وبشكل متواتر
• ضعي خطة تغذية مستقبلية لتحديد كمية الطعام التي يجب تناولها دون زيادة أو نقصان
• ابتعدي عن الطعام الغني بالسعرات والقليل بالفائدة مثل الأغذية الجاهزة والعصائر المعلبة
• حاولي مقاومة الإغرائات من الحلويات والأطعمة الدسمة, فبدلا من تناول الحلويات الغنية بالسعرات الحرارية تناول حبة فاكهة أو عصير طبيعي كي ترضي حاجتك من السكريات
• تناولي الأغذية النشويات المفيدة مثل الشوفان وحبوب الكيناوا والخبز الأسمر
• شرب 8 اكواب يوميا, كوبين على الريق وباقي الكمية تشرب بين الوجات.
• ممارسة الرياضة والهوائية لمدة 45 دقيقة يوميا في الصياح الباكر أو قبل النوم
مثال على حمية قليلة بالسعرات الحرارية
• الفطور: كوب حليب بقري مبستر قليل الدسم أو حليب الصويا قليل الدسم + ربع رغيف خبز أسمر عربي + تمرة صغيرة موزة أو تفاحة أو إجاصة + 2 ملعقة من زبدة الفول السوداني أو 1بيضة مسلوقة أو 30غ شرائح مرتديلا حبش
• وجبة خفيفة: حبة صغيرة (90غ) بطاطا حلوة مشوية أو كوب ذرة مسلوقة مخلوطة مع بابريكا وليمون
• الغداء: 6 ملاعق من حبوب الكيناوا أو الكسكسي أو كوب خضار مشكلة مطبوخة ( جزر+ بازيلا + بطاطا ) + كوب سلطة خضراء أو سلطة الشمندر أو نص كوب خضار مطبوخة غير نشوية (بروكلي, أرضي شوكي, طماطم, فليفلة, سبانخ, ماهندباء, خبيزة, كوسا, زهرة, ملفوف) + 90غ صدر دجاج مشوي أو لحمة عجل مشوية أو كبدة أو سمك فيليه مشوي مع التتبيلة ( بقدونس وليمون وخل)
• وجبة خفيفة: نص كوب عصير نكتار أو نص كوب سلطة فواكه أو ثمرة فواكه صغيرة ارحجم حسب الموسم+ 7 حبات زيتون أخضر أو 6 حبات من الجوز والكاجو
• العشاء: كوب لبن قليل الدسم أو 30غ جبنة بيضاء مغلية + حبة خيار أو ورقتين خس أو حبة فليفلة أو نفس وجبة الفطور أو الغداء لكن من دون خبز أو ارز (النشويات).