انا مرضع نبي رجيم معين
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري 27 وزني 75 85
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
نصائح غذائية مهمة للمرضع
• ينصح بشرب 8 اكواب يوميا من الماء لكي تحافظي على نسبة الحليب في صدرك ولكي تبقي جسمك رطبا
• تناولي على الفطور رقائق الشوفان لأنه مفيد جدا في إدرار الحليب كما أنه يساعد في تنزيل الوزن
• تناولي الجزر يوميا لتحصلي على البيتا كاروتين ولتخصلي على الكاربوهيدرات الصحية والألياف أيضا
• اشربي مغلي الشومر معد الغداء لأنه من النباتات التي تساهم في إدرار الحليب كما أنها تساعد في عملية الهضم
• يوميا تناولي حفنة من الجوز واللوز والكاجو لتحصلي على الدهون الغير مشبعة المفيدة في إفراز هرمون البرولاكتين المسؤول عن إدرار الحليب
مثال على حمية غذائية للمرضع
• الفطور: 3 ملاعق شوفان + كوب حليب قليل الدسم + ملعقة عسل أو حفنة من الفواكه المجفف
• بعد ساعتين خذي وجبة سناك عبارة عن : كوب زبادي قليل الدسم.
• وجبة الغذاء : سلطة تونة مكونة من التونة المصفاة من الزيت والمضاف لها الجرجير والخس والبندورة والليمون والملح القليل + شريحة خبز اسمر بحجم طف اليد او سمكتين مشوية مع  طبق سلطة او تبلولة او فتوش يمنع فيها الخبز المقلي ويستبدل بالخبز المحمص  بالفرن + شريحة خبز اسمر ما عدا لو تم استخدام خبز في الفتوش او يستبدل السمك بشرحتين لحم ستيك منزوع الدهن مشوي او 3 ملاعق كفتة مع  البصل والبقدونس مشوية  او صدر دجاج منزوع الجلد مشوي + طبق سلطة بحجم كوب ونصف + شريحة خبز او نص كوب ارز بني مطبوخ بدون زيت.
• وجبة خفيفة: كوب مغلي الزنجبيل + حبة فاكهة حسب الرغبة
• العشاء :يجب ان يكون عند او قبل الساعة السابعة مساءا : بيضة مسلوقة أو جبنة بيضاء + كوب سلطة مع زيت زيتون