عايزه رجيم لفترة الرضعه
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
أنثي 85 35
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
عملت رجيم كتير جدا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
انقاص الوزن للمرضعة
يمكن للمرضعة انقاص وزنها ولكن عليها ان تتبع طريقة صحية لانقاص الوزن و تلتزم ضوابط معينة حيث يمنع اتباع حمية غير صحية أو أقل من 1200 سعر حراري لتجنب تاثر ادرار الحليب و صحة المرضعة.
يجب على المرضعة التحلي بالصبر حيث أن انقاص الوزن يتم بمعدل لا يتجاوز 4 كغم شهريا.
ننصح المرضعة بممارسة التمارين الرياضية حيث تتشكل ترهلات في الجسم في فترة الحمل و لا تزول الترهلات الا بشد الجسم بالتمارين الرياضية يوميا لمدة 45 دقيقة.
بعض الاعشاب تساعدك على انقاص الوزن و ادرار الحليب مثل الزنجبيل أو الحلبة ولكن يجب شربها قبل الوجبة.
حمية صحية لانقاص الوزن للمرضعة
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
الفطور: رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص او 4 ملاعق فول، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر، نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن.
الوجبة الخفيفة: موزة أو تفاحة متوسطة الحجم.
الغداء: صحن خضار مطبوخة شوي أو سلق أو على البخار أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق معكرونة مسلوقة مع الخضار أو 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي بما يعادل سمكة متوسطة الحجم ويمكن استبدالها ب 90 غرام تونا مصفاة.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب ويفضل سلطات الخضار الورقية.
العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق، 2 ملعقة لبنة أو 2 مثلث جبنة، كوب سلطة خضار كسلطة الخس او الجرجير أو الخيار بلبن ويمكن استبدالها بحبة خضار واحدة