ابحث عن نظام غذائي اريد مساعدتك لتخسيس
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري24 والوزن96 والجنس انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التخسيس بطريقة صحية
تحتاج لانقاص وزنك تدريجيا بمعدل 4-5 كغم شهريا و لمدة لا تقل عن 6 شهور من خلال:
• اتبع حمية غذائية صحية توفر سعرات حرارية أقل من حاجة الجسم
• مارس نشاطا رياضيا بدنيا يوميا لمدة 30-60 دقيقة لشد الجسم و حرق الدهون
• حاول تنظيم وجباتك و تحديد مواعيدها
• لا تهمل أي وجبة من الوجبات و خصوصا وجبة الفطور
• اشرب 2 ليتر ماء يوميا على الأقل
• حاول شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: شرائح خضراوات بمقدار زبدية، رغيف خبز رقيق أسمر أو 2 توست محمص، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص أو جبنة بيضاء قطعة صغيرة على ان تكون مغلية، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر ، نصف كوب لبن المراعي غير مملح ويمكن استبداله بالزبادي بدون قشطة.
الوجبة الخفيفة: موزة أو تفاحة متوسطة الحجم.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: صحن خضار مطبوخة أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي أو لحم عجل.
يمكن تحويل وجبة الغداء بالطريقة المرغوبة فمثلا يمكنك تناول  ملاعق من ارز الكبسة مع قطعة دجاج نصف الصدر وهكذا أما بما يتعلق بالخضار فيمكنك تناولها على شكل شوربة او سلطة بالكمية نفسها او خضار مطبوخة مع الأرز ولكن بدون دهون مضافة نهائيا.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب ويفضل سلطة الملفوف او السيزر بالخس.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق أو خبز النخالة، 2 شريحة شيدر أو ملعقة جبنة كريمية مع شرائح الخس