اريد نظام غذائي يناسبني
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
41 انثي طول 155 وزن 71
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
تقييم وضعك التغذوي
بحساب السعرات الحرارية التي تحتاجها لكي تحافظ علىى وزنك الحالي يكون الناتج 2200 في حال كنت لا تمارس الرياضة, لذلك سأزودك بجدول غذائي يزود 1100 سعر حراري لكي تتمكن من فقدان 1كغ خلال الأسبوع مع مراعاة كتلة عضلية, كما أن وزنك الطبيعي بالنسبة لطولك 56-53كغ.
طرق إنقاص الوزن
• دائما ابدأ يومك بفطور صحي ولا تهمله نهائيا مهما حدث, سأذكر لك مثال على وجبة الفطور في النظام الغذائي.
• قم بتناول الطعام عند احساسك بالجوع وتوقف عن تناول الطعام لمجرد الرغبة في ذلك فقط.
• حافظ على شرب 8 أكواب ماء في اليوم, 2 كوب ماء دافئ قبل الفطور وباقي الأكواب بين الوجبات.
• قم بإضافة الخل والأعشاب مثل الزعتر الناشف والأوريغانو الى طعامك كمنكه بدلا من استعمال الصوصات العالية بالدهون.
مثال لحمية 1100 سعر حراري
• الفطور: كوب حليب قليل الدسم +  كوب شوفان أو 2شريحة خبز أسمر+ موزة أو تفاحة صغيرة الجم + 2ملعقة لبنة أو بيضة مسلوقة
• وجبة خفيفة: حبة اجاص أو حبة كيوي
• الغداء: 4 ملاعق أرز او حبة بطاطا مسلوقة + كوب خضار مشكلة مطبوخة ( كوسا+ جزر+ بوكلي+ فليفلة) أو كوب ونص سلطة خضراء + 90غ صدر دجاج أو لحمة عجل أو سمك فيليه مشوي أو كفتة مشوية
• وجبة خفيفة: 45غ مكسرات غير مملحة أو قطعة بسكوت مملح أو ملعقتين كبيرتين زبيب أو مشمش مجفف أو تين مجفف
• العشاء: كوب حمص مطبوخ مع رشة كمون وليمون أو كوب لبن قليل الدسم أو 30غ جبنة بيضاء مغلية + حبة خيار أو ورقتين خس أو حبة فليفلة أو نفس وجبة الفطور بدون خبز.