كيف أتخلص من سمنه الجزء العلوي ونحافه الجزء السفلي...
كيف أتخلص من سمنه الجزء العلوي ونحافه الجزء السفلي من الجسم.
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
37سنه 75 كجم. أنثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كإجابة على استسفسارك
يشير وزنك لوزن زائد حيث يجب فقدان 10-15 كغم من وزنك على الأقل لتكون ضمن الوزن الطبيعي نسبة لطولك و هذا هو سبب سمنة الجزء العلوي.
تتراكم الدهون في مناطق في الجسم تبعا لعوامل وراثية و جينية تحدد شكل الجسم و لهذا تتراكم الدهون لديك في الجزء العلوي.
يجب ان تتبع حمية لانقاص الوزن لمدة 2-3 شهور لتصل للوزن الطبيعي نسبة لطولك و بهذا تتخلص من تراكم الدهون في الجزء العلوي من الجسم و لكن يجب مزامنة الحمية بالتمارين الرياضية لتحريك الدهون في الجزء العلوي و التخلص منها و تحفيز الحرق.
أما نحافة الجزء السفلي فننصحك بممارسة تمارين لبناء العضلاات و التركيز على البروتين بعد وصولك للوزن الطبيعي نسبة لطولك.
حمية صحية لانقاص الوزن
• شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
• الفطور: شرائح خضراوات بمقدار زبدية، رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص أو جبنة بيضاء قطعة صغيرة على ان تكون مغلية، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر ، نصف كوب حليب.
• الوجبة الخفيفة: موزة أو تفاحة متوسطة الحجم.
• كوب شاي أخضر غير محلى
• الغداء: صحن شوربة خضار أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، رغيف خبز أسمر صغير أو 6 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي نصف سمكة.
• الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، سلطة خضراء بدون دهون مضافة.
• كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
• العشاء: سندويشة صغيرة تتكون من نصف رغيف خبز اسمر صغير و 2 ملعقة لبنة وشرائح خيارة واحدة ونصف كوب عصير طبيعي