ماهي التغديه الصحيحه لانقاص الوزن بدون تمارين
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري ٤٤ووزنب ٩٨ الجنس انتى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لحد الان لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أخفف من سمنة الوزن؟
• الابتعاد عن المشروبات المحلاة مثل: المشروبات الغازية والعصائر واستبدال ذلك بالمشروبات الخالية من السعرات الحرارية، مثل الماء أو الليمون غير المحلى أو القهوة والشاي غير المحلى.
• تناول الخضار, والفواكه والحبوب الكاملة بالإضافة إلى منتجات الألبان قليلة الدسم واللحوم الخالية من الدهون والبيض والمكسرات والبذور
• ممارسة التمارين الرياضية يفضل ممارسة التمارين الرياضية والالتزام بها لمدة 30-60 دقيقة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع, بالإضافة إلى تمارين القوة والسباحة والرقص
مثال لحمية صحية
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: نص كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + ثلثين كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 30غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون