انا وزني 83 وعندي دهون في البطن والاالكتوف
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
41 الجنس أنثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أخفف وزني؟
• التخفيف من السكريات البسيطة مثل سكر المائدة والقطر والحلويات والمشروبات الغازية والعصائر المصنعة وغيرها
• ممارسة تمارين الشد لعضلات البطن والأرداف مثل تمرين الطحن وتمرين السكوات واللونجيز يومين في الاسبوع كل تمرين جولتين وكل جولة 15 تكرار
• شرب ما لا يقل عن 8 اكواب من الماء يوميا مع عصرة ليمونة
• شرب كوب من عصير الرمان الطبيعي يوميا والزنجبيل
• النوم مهم لتنظيم الهرمونات وتنظيم عمليات الاستقلاب, لذلك يجب الحصول على القدر الكافي من النوم لا تقل عن 8 ساعات
• حاول أن لا يتأخر تناول الطعام في الليل
حمية غذائية صحية
• الفطور: كوب حليب خالي الدسم/ شريحتين من خبز التوست الأسمر أو نصف رغيف خبز عربي أسمر/بيضة مسلوقة بدون اضافة الملح/ كوب عصير برتقال
• وجبة خفيفة 1: تفاحة صغيرة و موزة
• الغداء: نصف كوب أرز أو نصف رغيف خبز أسمر/ لحمة عجل مفرومة 60 غرام مطبوخة مع الجزر و الفاصوليا الخضراء و الكوسا بدون اضافة الملح و يسمح باضافة التوابل و الليمون/ كوب سلطة خضراء من أي خضراوات مرغوبة
• وجبة خفيفة 2: حبة فاكهة صغيرة مثل التفاح أو البرتقال أو الاجاص او الدراق
• العشاء: كوب أرز مسلوق أو كوب معكرونة مسلوقة بدون الملح/ ربع داجاة صغيرة و يفضل أن يكون الصدر منزوع الجلد/ كوب سلطة أو خضراوات مسلوقة/ كوب لبن خالي الدسم/
• وجبة خفيفة 3: قطعة بسكويت متوسطة الحجم من القمح الكامل قليل الدسم دايجستيف/ حفنة ملء اليد من المكسرات غير المملحة