نبي نقص وزن ومش عارفة ازاي
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثى العمر 40سنة الوزن 95
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
التونة بس
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
طرق صحية لإنقاص الوزن
• تناول حصتين من الخضار عند الشعور بالجوع والتركيز على الخضار الورقية الخضراء.
• شرب 8 اكواب يوميا وممارسة الرياضة والهوائية لمدة 45 دقيقة يوم بعد يوم.
• تناول قطعة شوكولاتة غامقة او 2 ملعقة عسل يوم بعد يوم.
• الابتعاد عن الدهون المشبعة والمقالي والسكريات البسيطة مثل القطر واستبدالها الحبوب الكاملة والدهون الصحية الموجودة بالافوكادو وحبوب الكتان.
مثال لرجيم معتدل وصحي
• الفطور: كوب حليب قليل الدسم + نص كوب شوفان أو شريحة خبز أسمر+ موزة أو تفاحة صغيرة الجم + ملعقة كبيرة زبدة الفستق أو بيضة مسلوقة
• وجبة خفيفة: 2 قطعة بسكوت من القمح الكامل أو شريحة خبز توست أسمر+ حبة اجاص أو حبة كيوي
• الغداء: 5 ملاعق أرز + كوب خضار مشكلة مطبوخة ( كوسا+ جزر+ بوكلي+ فليفلة) أو كوب ونص سلطة خضراء+ 120غ صدر دجاج أو لحمة عجل أو سمك فيليه مشوي
• وجبة خفيفة: 45غ مكسرات غير مملحة+ ملعقتين كبيرتين زبيب أو مشمش مجفف أو تين مجفف
• العشاء: كوب حمص مطبوخ مع رشة كمون وليمون أو كوب لبن قليل الدسم أو 30غ جبنة بيضاء مغلية + حبة خيار أو ورقتين خس أو حبة فليفلة.