كيف يمكنني اتخلص من الوزن الزائد في اسرع وقت
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
انقاص الوزن بسرعة
إن المعدل العام لفقدان الوزن هو 4-5 كغم شهريا.
بعض الطرق الشائعة والغير صحية تقدم وعود غير واقعية لانقاص الوزن بشكل سريع بما يفوق 8 كغم شهريا وهي وعود غير فعلية وغير قابلة للتحقق عدا عن ان طرق انقاص الوزن التي توصف بالسرعة هي عبارة عن طرق مضرة صحية تسبب فقدان وزن غير صحي مسببة ترهل الجسم و الشكل الغير منسق للجسم و سرعان ما تستعيد الوزن المفقود بعد فترة كردة فعل عكسية للجسم.
ننصحك بانقاص الوزن تدريجيا بمعدل 4-5 كغم شهريا بطريقة صحية كاتباع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و يمكنك تسريع عملية انقاص الوزن من خلال ممارسة الرياضة حيث أنك كلما ازداد جهدك ازدادت السعرات المفقودة وحرق الدهون المتراكمة في الجسم.
حمية صحية لانقاص الوزن
• الفطور: حبة خيار او جزر متوسطة مقطعة شرائح، رغيف خبز رقيق أسمر أو 2 توست محمص، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص أو جبنة بيضاء قطعة صغيرة على ان تكون مغلية، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر.
• الوجبة الخفيفة: كوب من خليط الحليب قليل الدسم و الموز أو كوب حليب مع حبة فاكهة.
• كوب شاي أخضر غير محلى
• الغداء: يخنة خضار كالبامية او الفاصوليا الخضراء او كوب سلطة، 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب أو معكرونة كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي أو لحم عجل شرائح.
• الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب ويفضل سلطة الملفوف او السيزر بالخس.
• كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى
• العشاء: كوب سلطة خيار باللبن مع الثوم  و حبة فاكهة.