إسأل أخصائية تغذية الآن

الدكتورة  دعاء هجين

الدكتورة دعاء هجين

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 33192 | نسبة الرضا 97.5%

أخصائي تغذية

اريد نظام غذاي الرجيم

تم تقييم هذه الإجابة:
اريد نظام غذاي الرجيم
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر ٢٢..الوزن٩٥..انثي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا شكرا

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين

الدكتورة  دعاء هجين

الدكتورة دعاء هجين

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 33192 | نسبة الرضا 97.6%

ما هو الغذاء الصحي والمفيد لإنقاص الوزن؟

من العادات السليمة والصحية التي تساعدك على إنقاص وزنك في أي عمر: تناول الوجبات المغذية ومراقبة حصص الطعام اليومية, شرب كميات كافية من الماء لمنع الجفاف, الذهاب إلى مراكز رياضي وممارسة الرياضة كالمشي والركض أو نشاط فيزيائي رياضي, الحصول على قسط كاف من الراحة والتمتع بحياة مستقرة وهادئة.
وسر نجاح فقدان الوزن يكمن في مدى إلتزام الفرد ورغبته بالتخلص من الوزن الزائد, مثل تنظيم حياتك واتباع العادات السليمة الصحية, كما اول خطوة في الريجيم الناجح هو ان تتوقف عن تجريب انظمة الحرمان وان تبدأ العيش بصورة طبيعية, سأزودك بمثال على نظام غذائي متكامل.

مثال غلى نظام غذائي صحي ومتوازن

  • الفطور: كوب لبن شنينة أو كوب مهلبية أو كوب حليب قليل الدسم مع 4 ملاعق كورن فليكس نخالة (القمح الكامل)أو يمكن اضافة ملعقتين شوفان بدل الكورن فليكس مع حبة فواكه حسب الموسم, أو ساندويش مكون من شريحتان توست نخالة مع 2 ملعقة صغيرة لبنة قليلة الدسم او نص كوب جبنة بيضاء مغلية مع ورقتين خس أو شريحتين فيفلة أو بندورة, أو يمكنك عمل خليط سموذي مكون من ملعقتين زبادي + حبة موزة + ربع حبة أفوكادو + رشة شوفان+ ملعقة عسل + 10غ مكسرات غير مملحة (اختياري).
  • تناول وجبتين خفيفتان بين الوجبات الرئيسية : كوب سلطة فواكه الموسم (يفضل الابتعاد عن المانجا والعنب والتين والموز والأنانس) أو نص كوب عصير فواكه طبيعي أو كوب جلي أو كوب بشار مع ملعقة زيت ذرة أو قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة (70% كاكاو) أو حبتين جزر بيبي أو 2 قطعة بسكويت من القمح الكامل أو كوب سلطو خضراء.
  • أما الغداء فيمكن تناول : مجموعة اللحوم مثل صدر فرخة صغيرة منزوع الجلد مشوي او مسلوق اوقطعة لحم عجل مشوي او 200غ من صدر حبش مشوي (جميع انواع اللحوم يضاف اليها عصير الليمون وجميع البهارات المرغوب فيها ) أو كوب عدس أو فول أخضر أو فاصوليا بيضاء + كوب ونص سلطة عليه ملعقة زيت زيتون أو نص كوب شوربة خضار مع ملعقة زيت ذرة + شريحتان توست نخالة او 6 ملاعق ارز بني مطبوخ فريكة أو برغل او ذرة.
  • ينصح بتناول العشاء قبل 3 -4 ساعات من موعد النوم ويفضل أن تكون خفيفة مثل: كوب زبادي منزوع الدسم مع عصرة ليمون أو كوب سلطة مع (ربع حبة أفوكادو أو ملعقتين فاصوليا حمراء أو ملعقة جبنة فيتا) 
  • بعد ساعتين احصل علو وجبة خفيفة : كوب شاي أخضر او كوب منقوع الزنجبيل بدون سكر أو كوب من منقوع الكمون والليمون.

إسأل أخصائية تغذية

الدكتورة  دعاء هجين

الدكتورة دعاء هجين

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 33192 | نسبة الرضا 97.5%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار