أريد حل لإنقاص البطن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري 38 وزني 95 انثي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا بس ياريت في حل سريع لمدة شهر
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أنحف وزني بطريقة أمنة؟
• حاولي تنظيم وجباتك قدر الإمكان وابتعدي عن عدم الأكل لفترات طويلة
• يمكنك ممارسة رياضة الكارديو بالإضافة إلى تمارين السكوات والكرنش واستشارة المدرب للتخلص لأدائها بالشكل الصحيح
• اشربي عصير الجريب فروت أو عصير الرمان الطبيعي لكي تتخلصي من الدهون المتراكمة حول المعدة
• اشربي منقوع البقدونس لكي تخففي تحبس السوائل في الأرجل
• لا تهملي شرب الماء وأكثري من السوائل والشوربات
• اقطعي تناول السكر والحلويات والنشويات البسيطة كالقطر والبوظة والشوكولاتة وخففي من تناول الأرز والخبز الأبيض
برنامج غذائي قليل بالسعرات الحرارية
• الفطور: كوب سلطة خضراء + 1/2 رغيف صغير خبز أسمر أو كوب كورن فليكس + ملعقتان حمص أو فول أو لبنة أو شريحتان جبنة بيضاء حلوة أو مسلوقة + حصة فواكه حسب القائمة + كوب حليب خالي الدسم بدون سكر
• الغداء: كوب خضار مشوية أو مسلوقة + صحن خضار أو بقوليات مطبوخة + 8 ملاعق أرز أو فريكة أو معكرونة أو حبة بطاطا مشوية أو مسلوقة أو 1/2 رغيف أسمر صغير + قطعة صغيرة لحمة بدون دهن أو قطعة صغيرة سمك ( مشوي أو مسلوق أو محمر)
• وجبة خفيفة حبة فواكه متوسطة الحجم + خضار طازجة أو مسلوقة أو مشوية أو صحن سلطة
• وجبة خفيفة: كوب شوربة خضار بدون ماجي وبدون بطاطا + قطعة قرشلة بدون سمسم + كوب شاي بدون سكر
• العشاء: كوب لبن قليل الدسم أو قطعة جبنة بيضاء مغلية+ خضار طازجة أو صحن سلطة