عايز نظام رجيم
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر ٢٨سنة الجنس ذكر الوزن ٩٠ كيلو
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
تم
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي هي أهم خطوات لتخفيف الوزن؟
• الابتعاد عن الدهون المشبعة كالزبدة والمقالي والمعجنات والدونات واستبدالها بالدهون الصحية الموجودة في زيت الزيتون والافوكادو والمكسرات حبوب الكتان.
• المداومة على شرب الماء, 8 اكواب يوميا.
• ضرورة ممارسة ريلضة المشي والركض والسباحة يوم بعد يوم.
• الابتعاد عن المشروبات الغازية والحلويات العربية المقطرة.
• تناول حبة ملبس او قطعة صغيرة من الشوكولاتة الغامقة او ملعقتين عسل يوم بعد يوم لتحفيز حرق السكر.
مثال لرجيم مفيد لإنقاص الوزن
• وجبة الفطور: حبة فةاكه أي نوع حسب الرغبة لكن يفضل الابتعاد عن المانجا والعنب والأناناس+ ثلث رغيف خبز اسمر + بيضة مسلوقة أو 2 قطعة جبنة بيضاء مغلية+ كوب خضار سلايس من فليفلة وخس وخيار.
• سناك : حبة جزر او اي نوع خضار أو حبة تفاحة أو 3 حبات فراولة + علبة لبن مقشود أو كوب حليب قليل الدسم( عدم شرب حليب خالي الدسم لانه يؤثر على نظام الغدد الصم) مع 2 ملعقة شوفان غير مقشور+ كوب منقوع الزنجبيل والليمون.
• الغداء: ربع رغيف خبز اسمر +علبة تونا بالماء مع كوب سلطة خضراء او كوب سلطة الفاصوليا الحمراء أو كوب شوربة عدس مع كوب سلطة خضراء أو كوب فاصوليا بيضاء او بازيلاء + 90غ لحمة مشفية.
• سناك الساعة: كوب فشار او حفنة لوز غير مملح+حبة تفاح+ كوب شاي اخضر
• العشاء: كوب سلطة يونانية (بندورة وخيار وخس وقطعة جبنة فيتا) أو كوب سلطة خضراء مع قطعة سمك فيليه مشوي او صدر دجاج منزوع الجلد أو قطعة لحمة مشفية.