سلام عليكم نبي كيف نقص الوزن من جهة البطن فقط
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
37العمر ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أضعف بدون تعب؟
• شرب كوب من عصير الرمان الطبيعي يوميا والزنجبيل
• تجنب الأغذية العالية بالسعرات الحرارية مثل القشطة والكريمة والبوظة والمايونيز والصوصات الجاهزة واللحوم المدهنة, والسكريات البسيطة مثل سكر المائدة والقطر والحلويات والمشروبات الغازية والعصائر المصنعة وغيرها
• ممارسة رياضة الكارديو اي الرياضة الهوائية مثل الركض ونط الحبلة والمشي السريع والسباحة
• شرب الشاي الأخضر ومنقوع الزنجبيل والليمون لتحفيز وتسريع عمليات الايض وحرق الدهون.
• إذا كنت من المدخنين فيفضل تجنب ذلك لأنه يؤدي إلى ظهور الكرش.
مثال على حمية قليلة بالسعرات الحرارية
• الفطور: ثلثين رغيف خبز الريف + 60 غ جبنة بيضاء/حلوم + بيضة مسلوقة + كوب خضار سلايس + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم
• سناك صباحي: شريحة توست نخالة + حبة فاكهة صغيرة
• الغداء: 10 ملعقة رز + كوب خضار سوتيه+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ
• سناك مسائي : كوب ذرة + 60غ تونا أو لحمة مفرومة + حبة فاكهة صغيرة
• العشاء: كوب ونص سلطة + نص رغيف خبز الريف + 60غ لحمة مفرومة أو جبنة بيضاء/ حلوم