كيفية زيادة الوزن
الرد من العميل
نعم
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أزيد وزني؟
• زيد عدد السعرات المأخوذة عن طريق اسبتدال الاطعمة القلية السعرات باطعمة عالية السعرات فحاولي استبدال الزيوت بالسمن واكل الخبز الابيض بكثرة طوال اليوم وخاصة الخبز الفينو
• حاول التقليل من الاطعمة المحتوية على نسبة عالية من الالياف وخاصة الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة مثل الشوفان والقمح الكامل
• كل على مدار اليوم قطع عجوة مطبوخة في السمن البلدي ومغموسة في السمسم وجوز الهند
• كل الزعتر في طعام الافطار لانه فاتح طبيعي للشهية
• حاول اكل الذرة المسلوقة والبطاطا المسلوقة والمهروسة مع الزبد في اكثر من وجبة يوميا
• اكثر من الالبان والاجبان المطبوخة الكاملة الدسم لانها تزود الجسم بنسبة مرتفعة من الكالسيوم وفي ذات الوقت تزيد الوزن لاحتوائها نسبة مرتفعة من السعرات
• اكثر من شرب عصير الجزر وعصير التفاح هذين العصيران مهمان جدا لصحة الجسم والعضلات والعظام فحاول الاكثار منهما بمعدل 3 اكواب يوميا
وصفات لزيادة الوزن
• خذ ملعقة عسل نحل نقي + نص ملعقة حبوب اللقاح عند كل وجبة تأكليها او( ملعقة جنين القمح + كوب زبادي كامل الدسم +ملعقة عسل كبيرة) مرتين يوميا في الصباح والمساء
• جهز كوب من الحليب البقري المغلي في المساء واضيف اليه ملعقتين من الحليب البودر + 21 حبة من الزبيب + 7 تمرات + 2 حبة تين مجفف + 2 حبة قراصيا مجففة + ملعقة عسل نقي واتركه للصباح واشربه في الصباح مع اكل جميع المكونات هذا الخليط سيمد جسمك بجيع العناصر المفيدة لصحة جسمك من عظام وعضلات وخلايا الدماغ ومناعة وطاقة فاحرص على تناوله يوميا
الرد من العميل
شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
اهلا بك ونتمنى لكم السلامة دائما