ممكن احصل على نظام صحي احافظ فيه على جسمي من...
ممكن احصل على نظام صحي احافظ فيه على جسمي من الزيادة
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثى .49.60
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
ابدا .العب رياضه منذ زمن طويل
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
مريضه غده وقد ازلتها منذ اربع سنوات
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
صفات النظام الغذائي للحفاظ على الوزن
•  أن بكون كافي لي كشخص و لاحتياجات جسمي من الطاقة و العناصر الغذائية
• أن يكون نظام متوازن لا يركز على صنف دون الآخر
• أن يكون مضبوط الطاقة و السعرات الحرارية
• أن يتكون من أطعمة غنية بالعناصر الغذائية المفيدة
• أن يكون متنوع و محتوي على جميع المجموعات الغذائية من حليب و ألبان و لحوم و خضراوات و فاكهة و نشويات
نظام غذائي صحي معتدل و متوازن
• الفطور: رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص او 4 ملاعق فول، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر، نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن.
• الوجبة الخفيفة: موزة أو تفاحة متوسطة الحجم.
• الغداء: صحن خضار مطبوخة شوي أو سلق أو على البخار أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق معكرونة مسلوقة مع الخضار أو 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي بما يعادل سمكة متوسطة الحجم ويمكن استبدالها ب 90 غرام تونا مصفاة.
• الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب ويفضل سلطات الخضار الورقية.
• العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق، 2 ملعقة لبنة أو 2 مثلث جبنة، كوب سلطة خضار كسلطة الخس او الجرجير أو الخيار بلبن ويمكن استبدالها بحبة خضار واحدة