انا نبي نظام غذائي أنزل فيه وزني .،،،وزني...
انا نبي نظام غذائي أنزل فيه وزني .،،،وزني حاليا86كغ وطويلي 173سم كل ماني
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
أنثي العمر 36 سنة
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا ابدا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
كل ما ابدا برجيم يحدث لي هبوط في الضغط والسكر
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 28.7 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من الوزن الزائد.
يجب انقاص وزنك بما ياقرب 15 كغم لتكون ضمن الوزن الطبيعي نسبة لطولك و خلال فترة لا تقل عن 3 شهور.
لا يسبب انقاص الوزن بطريقة صحية اي هبوط بالضغط او السكر و من الممكن أن ما حدث لك كان بسبب اتباعك لأنظمة خاطئة.
ننصحك بان تتبع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية وقليلة الدهون ولا تقل عن 1200 سعر حراري لانقاص وزنك بدون اي مضار صحية وننصحك بتسريع فقدان الوزن من خلال ممارسة التمارين الرياضية كالمشي السريع ساعة يوميا.
حمية صحية لانقاص الوزن
ننصحك بشرب 2 كوب ماء دافىء على الريق مع عصرة ليمون أو منقوع الزنجبيل ويمكنك تناول مشروب الديتوكس كمنقوع النعنع و الليمون أو الخيار و البرتقال و غيرها.
إبدأي يومك بوجبة فطور مبكرة صباحا على أن تكون غنية و مشبعة و صحية
الفطور: نصف رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص/ بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية/ ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة/ نصف كوب حليب أو شنينة.
الوجبة الخفيفة: حصة فاكهة مثلا تفاحة واحدة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
تناولي كوب شاي أخضر مع نصف ملعقة عسل قبل الغداء بنصف ساعة.
الغداء: بالفرن زبدية خضار مشوية ومتبلة مع صدر دجاجة أو 60 غرام لحمة عجل أو سمكة متوسطة الحجم/ كوب أرز أو فريكة مطبوخة بدون دهون/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
الوجبة الخفيفة: نصف كوب عصير فاكهة او حبة فاكهة صحيحة بحجم قبضة اليد.
كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
العشاء: كوب سلطة خضارمتبلة بالليمون والخل/ كوب لبن زبادي قليل الدسم مخلوط مع قطع صغيرة من التفاح أو المشمش أو الدراق أو الإجاص بما يعادل حبة واحدة