كيف يمكن الحصول علي الجسم المثالي في 30 يوما كما...
كيف يمكن الحصول علي الجسم المثالي في 30 يوما كما ذكرتم في الاعلان
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
الوزن 94 الطول 178 اعاني من الكرش والترهلات الجنبية للكرش
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا يوجد حساسية من الاطعمة
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 29.7 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من الوزن الزائد.
يجب انقاص وزنك بما لا يقل عن 15 كغم لتصل للوزن الطبيعي نسبة لطولك.
أنت بحاجة لمدة تتراوح بين 2-3 شهور لتصل للوزن الطبيعي حيث تبعا لحالتك يمكنك انقاص وزنك 5-6 كغم خلال 30 يوم.
الحصول على جسم مثالي
• اتبع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون.
• مارس التمارين الرياضية لمدة 1-2 ساعة يوميا وننصح بتمارين الكارديو و المقاومة والتركيز على منطقة البطن لشد الترهلات فيها.
• اشرب يوميا 4 لتر من الماء و بمعدل 1-2 كوب كل ساعة.
• اشرب منقوع الكمون كوب قبل الغداء وكوب قبل العشاء.
• امتنع عن السكر و مبيض القهوة و الحلويات و الشوكولاتة بشكل كامل.
حمية صحية لانقاص الوزن
• الفطور: رغيف صغير خبز شعير أوقطعتين خبز توست، بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة طعام حمص أو 4 ملاعق طعام فول، ملعقة طعام لبنة او 2 مثلثل جبنة، كوب حليب أو لبن 240 مل مع ملعقة صغيرة سكر، حبة خضار كالفليفلة أو البندورة أو خيارة.
• وجبة خفيفة: 2 حصة فاكهة مثلا موزة وتفاحة او برتقالة.
• الغداء: صحن خضار مطبوخة زبدية 240 مل يخنة أو سلطة خضار أو شوربة خضار غنية، كوب أرز مطبوخ 8 ملاعق، 90 غرام لحم دجاج مطبوخ أو سمك او قطعة لحمة 90 غرام.
• وجبة خفيفة: علبة لبن زبادي صغيرة بما يعادل كوب، حصة فاكهة كتناول 3 تمرات أو حبة موز أو تفاحة متوسطة أو أي نوع فاكهة بحجم قبضة اليد.
• العشاء: رغيف خبز صغير، 2 ملعقة لبنة، حبة كيوي متوسطة أو دراق، كوب سلطة خضار أو خضار شرائح مثل الخيار و البندورة