أريد تغديه لي تخلص من الأرداف
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
أنثى والعمر ٢٧ سنه والوزن ٧٦
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا يوجد أي حساسيه
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
انا بشرتي دهنيه فقط
الرد من العميل
ليس لدي اي أعراض اخرى
إجابة الخبير: صفاء المحتسب
صفاء المحتسب
اخصائي تغذيه
التقييم التغذوي:
لعمل هذا التقييم يلزمنا معرفة قياس طولك وذلك لحساب مؤشر كتلة الجسم والذي من خلاله نستطيع أن نحدد في أي فئة يقع وزنك والوزن الطبيعي لك وكذلك مقدار الكيلوغرامات التي يجب التخلص منها.
من خلال الوزن المذكور, يمكننا توقع أن هناك زيادة بالوزن تقدر ب 16 كيلوغرام, يستغرق منك خسارتها حوالي ال4 شهور, حيث أن المعدل الطبيعي لفقدان الوزن هو 4 كيلوغرامات بالشهر.
يتحقق ذلك عند اتباع ارشادات أخصائي التغذية والتقيد بها وممارسة الرياضة بانتظام وتعديل السلوكيات والعادات الغذئية اليومية الخاطئة واستبدالها بأخرى صحية.
سمنة الأرداف:
الكثير من مراجعي عيادات التغذية يعتقدون أن هناك حمية خاصة أو أطعمة معينة بامكانها تغيير حجم جزء معين من أجزاء الجسم, بتكبيره أو تصغيره أو ازالة الدهون المتراكمة عليه, ولكن للأسف هذا وهم وغير موجود. الطريقة الوحيدة لتحقيق ذلك هي التمارن الرياضية التي تستهدف المنطقة المراد تخسيسها.
نصيحتي لك بالاستعانة بمدرب رياضي, ليصف لك التمارين الرياضية التي تناسبك وتحقق أهدافك وتجعل جسمك متناسق.
نصائح للتخلص من الوزن الزائد:
• شرب الماء بما يزيد عن ليترين يوميا.
• تقسيم وجباتك الى 3 وجبات رئيسية (فطور/ غذاء/ عشاء) ووجبتان صغيرتان فيما بينهم.
• مجموعة اللحوم يجب الانتباه جيدا على ازالة جميع الدهون الظاهرة البيضاء والتخلص من جلد الدجاج والسمك قبل الطبخ وليس بعده, وعند الطبخ عدم استعمال الدهون.
• تناول مجموعة الكاربوهيدرات بكميات معتدلة والحرص على تناول منتجات الحبوب اكاملة منها, حيث انها غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن, ولكل منهم دور أساسي في العمليات الحيوية اليومية.
• تجنب منتجات الحليب كاملة الدسم والاستعاضة عنها بالمنتجات قليلة أو خالية الدسم, حيث أن سعراتها الحرارية أقل.
• الخضراوات والفواكه من أهم المجموعات الغذائية الغنية بالمغذيات وبنفس الوقت ذات سعرات حرارية قليلة, احرص على تواجدها في كل وجبة والتنوع في ألوانها.
• تقليل استخدام الدهون قدر الامكان, وكذلك السكر والحلويات والعصائر المحلاة والمشروبات الغازية.
مثال لحمية تغذوية 1800 سعر حراري
:
• وجبة الفطور: كوب من الشوفان مع كوب حليب قليل الدسم/ 3 حبات من المشمش المجفف/ حفنة من المكسرات.
• وجبة صغيرة (1): لبن زبادي قليل الدسم مع أصابع الكرفس الطازجة.
• وجبة الغذاء: 8 ملاعق من المعكرونة المطبوخة مع 60 غرام من اللحم المفروم/ خضار مفرزة مطبوخة بكريمة الطبخ قليلة الدسم/ 3 حبات خوخ.
• وجبة صغيرة (2): طبق سلطة جرجير
• وجبة العشاء: نصف رغيف خبز أسمر عربي / ملعقتان لبنة/ حبة كيوي/ كوب لبن قليل الدسم.