انا عندي زياده في الوزن واريد ان اتخلص منه
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
37 سنه وزني لا اعرغ انتي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
عندي ترهل في البطن بعد انجاب اربعة اطفال بعمليه قيصريه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
انقاص الوزن بطريقة صحية
• اتبع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية لانقاص الوزن 4-5 كغم شهريا
• مارس التمارين الرياضية يوميا لمدة 45 دقيقة لتحفيز الحرق و ننصح بالمشي السريع أو السباحة
• اشرب الماء بكثرة قدر المستطاع وبما لا يقل عن 12 كوب باليوم
• اشرب 2-3 كوب من منقوع الشاي الأخضر أو القرفة أو الزنجبيل
• تناول كوب من الشوربة في بداية وجبة الغداء وكوب سلطة في بداية الفطور و العشاء
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
الفطور: رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص او 4 ملاعق فول، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر، نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن.
الوجبة الخفيفة: موزة أو تفاحة متوسطة الحجم.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: صحن خضار مطبوخة شوي أو سلق أو على البخار أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق معكرونة مسلوقة مع الخضار أو 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي بما يعادل سمكة متوسطة الحجم ويمكن استبدالها ب 90 غرام تونا مصفاة.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب ويفضل سلطات الخضار الورقية.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق، 2 ملعقة لبنة أو 2 مثلث جبنة، كوب سلطة خضار كسلطة الخس او الجرجير أو الخيار بلبن ويمكن استبدالها بحبة خضار واحد