كيف اتخلص من السمنة
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انتى ...عمري 45 ... وزني 88
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
خطوات للتخلص من الوزن الزائد
• قم بشرب الماء بما يعادل لترين إلى لترين ونص يوميا كي تساعد في إذابة الدهون وخاصة دهون البطن
• تقليل نسبة السعرات الحرارية في أكلك وتقليل دالهون المشبعة كالزيوت والمقالي والوجبات السريعة
• تقليل نسبة السكر في طعام مثل سكر المائدة والحلويات والمشروبات الغازية
• القيام بالرياضات التي تحرق الدهون مثل تمارين الأيروبيك منها المشي على جهاز التردميل وركوب الدراجة الثابتة
• قم بعصر الليمون على كوب من مغلي الزنجبيل وقم بشربه يوميا معد وجبة الغداء
مثال على حمية قليلة بالسعرات الحرارية
• شريحة توست نخالة + قطعة جبنة قريش أو حلوم + كوب خضار سلايس + حبة دراق أو جوافة+ كوب حليب خالي الدسم +ملعقة بلاك صغيرة سناك صباحي: نص كوب بطاطا مشوية أو نص كوب ذرة + 60غ تونة أو جبنة بيضاء مغلية
• الغداء: 8 ملعقة رز + كوب خضار سوتيه+ ملعقة زيت + كوب لبن خالي الدسم +  60غ دجاج مسحب أو سمك فريدي أو هامور + حبة فواكه صغيرة
• سناك مسائي: سلطة لبن وخيار + حبة بندورة
• العشاء: كوب سلطة خضار أو نص كوب حساء الخضار + 4 ملاعق فاصوليا حمراء أو فول مدمس أو حمص مسلوق