كيف انقص وزنى
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية انقاص الوزن بطريقة صحية
• اتباع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية
• ممارسة التمارين الرياضية يوميا لمدة لا تقل عن ساعة كالمشي السريع
• إمضغ الطعام جيدا
• توقف عن تناول الطعام عند الشعور بالشبع
• تناول طبق من السلطة كوجبة خفيفة بين الوجبات في حال شعرت بالجوع
• إجعل ربع-نصف وجبتك الرئيسية عبارة عن خضراوات مشوية أو مسلوقة
• تناول حصة أو 2 من الفاكهة قبل الغداء
• قلل من كمية النشويات في وجباتك بجعلها آخر ما تتناوله في الوجبة
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز نخالة أو شعير أو قطعة خبز توست أسمر محمصة/ كوب حليب قليل الدسم او زبادي أو 2 شريحة شيدر او جبنة كشكوان/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات كالخس و البندورة و الخيار
وجبة خفيفة : تناول حبة فاكهة كالكيوي أو البرتقال أو 4 شرائح أناناس/ كوب لبن قليل الدسم
الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار المشوية و المتبلة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل وملعقة صغيرة زيت زيتون ويمكنك تحضيرها كسلطة بندورة وبصل او سلطة خيار و لبن وهكذا
وجبة خفيفة 2 كوب بوشار محضر بدون زيت/ حبة فاكهة وننصح بالتفاح الاخضر
العشاء: نصف رغيف صغير خبز نخالة أو بذور الكتان أو الشيا كخبز الريف / حصة لحوم مثلا بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء أو تونا 30 غرام مصفاة/ خضراوات مسلوقة أو طازجة