رشيقه بس عندي شوي بطن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثى ... 33 سنه .. وزني 58
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
اذا كان في امكانية تزيد منطقة الارداف شوي
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كإجابة على استفسارك
لا يشير وزنك لأي وزن زائد وهو ضمن الوزن الطبيعي قياسا.
لا يمكن من خلال الغذاء تسمين منطقة و تنحيف منطقة أخرى حيث أن الجسم يتعامل مع الطعام كمصدر للطاقة و الفيتامينات و المعادن و ليس كصنف، و بالتالي فما تحتاج إليه ليس حمية و إنما يمكنك تنسيق شكل الجسم من خلال ممارسة التمارين الرياضية بالتنسيق مع مدرب رياضي حيث يركز بالتمارين على تنحيف منطقة البطن و شدها كتمارين الكارديو بينما يركز على منطقة الارداف بتمارين تقوية و بناء العضلات لتكبير حجم المنطقة من خلال تقوية العضلة فيها.
ننصحك بمزامنة الرياضة بتغذية صحية و سليمة.
تغذية صحية و سليمة مزامنة للرياضة
• شرب الماء بكمية لا تقل عن 12 كوب باليوم و بمعدل كوب كل ساعة.
• تناول الطعام على شكل وجبات صغيرة و متعددة و تجنب استهلاك كميات كبيرة في وجبة واحدة.
• الامتناع تماما عن المشروبات الغازية و العصائر المصنعة.
• التركيز على استهلاك اللحوم الخالية من الدهون كبياض البيض و لحم العجل و صدر الدجاج و السمك.
• تناول الخضراوات كجزء من كل وجبة وبتنوع في الأصناف.
• تناول 2-3 حبة فاكهة يوميا بحجم قبضة اليد.
• تجنب تناول الطعام ليلا و خاصة في الفترة قبل النوم.