أريد حمية غذائية لإنقاص وزني
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ارشادات لانقاص الوزن
• ننصحك بأن تتبع حمية صحية لانقاص وزنك حيث تعتبر الحمية الصحية الطريقة الأفضل لانقاص الوزن نظرا لأنها آمنة بحيث تعتمد على التوازن و الكفاية وتزودك بكافة احتياجاتك من العناصر الغذائية الكبرى و الصغرى و لا تاثير سلبي لها على الصحة.
• ممارسة التمارين الرياضية تعتبر ضرورية كخطوة أساسية لانقاص الوزن و تحسين الصحة العامة للجسم.
• ننصح بالامتناع التام عن السكر الابيض و الحلويات و السكريات.
• عدم استهلاكك للدهون يعتبر أساسا لانقاص الوزن و تحفيز حرق الدهون المتاركمة في الجسم.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور:2 شريحة تيركي أو 2 ملعقة حمص/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/ نصف كوب حليب خالي الدسم أو ملعقة لبنة/  حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة أو 4 حبات مشمش أو 17 حبة عنب صغيرة/ شرائح خضراوات بأي كمية مرغوبة مثل الخيار و البندورة و الخس و النعنع
وجبة خفيفة : فنجان قهوة أو كوب شاي مع ملعقة صغيرة سكر و يفضل الاستغناء عن السكر/ حبة واحدة من الفاكهة مثلا موزة أو تفاحة أو اجاصة أو برتقالة أو حبة دراق
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مفرومة مع كوب معكرونة مسلوقة و صوص البندورة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع خضراوات مشوية صينية بالفرن مع نصف رغيف خبز صغير/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل/ 3 حبات تمر متوسطة أو بلح
وجبة خفيفة: شرائح خضراوات بمعدل 2 كوب
العشاء: نصف رغيف صغير أسمر/ بيضة مسلوقة و ملعقتا طعام لبنة/ موزة صغيرة أو ما يعادلها