نبي رجيم تغذية ايساعدني في نفس الوزن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري ٤٤ سنة متزوجة ليا خمسة سنوات لم انجب اطفال
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
ابدا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
نبي جدول تغذية فقط
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح و ارشادات لانقاص الوزن
• اشرب 2 كوب ماء دافىء على الريق في الصباح الباكر مع القليل من عصير الليمون
• تناول أعشاب حارقة للدهون تساهم في تخسيس الجسم مثل الشاي الأخضر و الزنجبيل و القرفة و الليمون
• تناول 3 حصص من الفاكهة يوميا و 5 حصص من الخضراوات
• بدل الأواني التي تستخدمها بأواني صغيرة الحجم
• ابتعد عن الوجبات الجاهزة و الأطعمة المصنعة و المعلبة
• خفف الدهون المتناولة في وجبتك و خصوصا الدهون مثل الزبدة و السمنة
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: نصف رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص/ بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية/ ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة/ نصف كوب حليب أو شنينة.
الوجبة الخفيفة: حصة فاكهة مثلا تفاحة واحدة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
تناولي كوب شاي أخضر مع نصف ملعقة عسل قبل الغداء بنصف ساعة.
الغداء: بالفرن زبدية خضار مشوية ومتبلة مع صدر دجاجة أو 60 غرام لحمة عجل أو سمكة متوسطة الحجم/ كوب أرز أو فريكة مطبوخة بدون دهون/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
الوجبة الخفيفة: نصف كوب عصير فاكهة او حبة فاكهة صحيحة بحجم قبضة اليد.
كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
العشاء: كوب سلطة خضارمتبلة بالليمون والخل/ كوب لبن زبادي قليل الدسم مخلوط مع قطع صغيرة من التفاح أو المشمش أو الدراق أو الإجاص بما يعادل حبة واحدة