اريد رجيم نقص ٢٠ كيلو في شهر
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
١٩ انتي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
الوزن ٩٥
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
انقاص الوزن 20 كغم في شهر
علميا وصحيا لا يمكنك انقاص الوزن 20 كغم خلال فترة شهر حيث أن معدل انقاص الوزن الطبيعي يتراوح بين 4-6 كغم شهريا.
ان وزنك يشير للسمنة درجة ثانية قياسا و تحتاج لانقاص وزنك بما لا يقل 30 كغم وتحتاج لفترة لا تقل عن 6 شهور لتصل للوزن الطبيعي نسبة لطولك.
لانقاص وزنك ننصحك بما يلي:
• اتبع حمية قليلة السعرات الحرارية مع المتابعة الشهرية لمدة 6 شهور.
• مارس التمارين الرياضية لمدة لا تقل عن ساعةي وميا و بشكل جدي لتجنب ترهل الجسم.
• استشر الطبيب بعلاج دوائي مخصص للسمنة يعمل على تحفيز الحرق في الجسم وبوصفة طبية.
• اشرب 12 كوب من الماء يوميا.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة لتقليل كمية الطعام المتناولة/ بإمكانك شرب أعشاب بين الوجبات مثل الكمون و الليمون و الزنجبيل و الشاي الأخضر و النعنع دون تحليتها بالسكر
الفطور: بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة محلاة بحجم علبة الكبريت أو 2 ملعقة حمص أو 4 ملاعق فول / نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم أو شريحة شيدر/ شرائح بندورة و خيار و خس كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: حصة واحدة من الفاكهة حسب الرغبة.
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مسلوقة أو مشوية ويفضل أن تكون من لحم العجل أو مطبوخة و مصفاة بدون دهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد أو نصف وقية سمك أو بياض بيضتين/ رغيف خبز شعير او نخالة وبديله 6 ملاعق أرز/ كوب من الخضار المطبوخة و يمكن إضافتها و طبخها مع الأرز مع التوابل المطلوبة/ سلطة بالكمية المرغوبة دون دهون مضافة.
الوجبة الخفيفة: فنجان قهوة أو شاي أخضر مع 6 حبات بسكويت هش و يفضل لايت.
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/ حبة فليفلة/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو شريحتين تيركي/  حبة تفاح أخضر أو كيوي او شريحة بطيخ
الرد من العميل
شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أهلا بك ونتمنى لكم السلامة دائما