إسأل خبير مالي الآن

حكمت سالم

حكمت سالم

خبير مالي

الأسئلة المجابة 19911 | نسبة الرضا 97.7%

الخبير المالي

كيف يتم حساب راس المال للمشروع؟ تمت المشاركة بين...

تم تقييم هذه الإجابة:
كيف يتم حساب راس المال للمشروع؟ تمت المشاركة بين طرفين وحددوا راس مال مبلغ ٦٠ الف على الطرف الاول واتفقوا ان ما زاد على هذا المبلغ يتم دفعه بالتساوي من الطرفين. تم تأسيس المشروع وتم التوقيع على محضر اقرار رأس المال المدفوع من الطرفين بمبلغ 72 الف اشتمل هذا المحضر على اصول مثل ديكور وكمبيوترات وايضا قرطاسية ورواتب وغيرها من مصروفات تأسيسية . السؤال : ١-كيف يتم معرفة رأس المال الخاص بالمشروع هل القرطاسية والرواتب وايجار تحسب ضمن راس المال محاسبيا حسب القوانين ام انه يتم استرجاعها للشركاء.مع العلم ان الاصول تقدر ب ٣٠ الف ٢- هل سحب مبلغ معين من احد الشركاء بالتراضي من راس المال قبل استرجاع 72 الف يعتبر مخالفة عليه لاحقا وماذا يترتب عليها اذا تم مواجهته ان انه يعتبر دين؟

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: حكمت سالم

حكمت سالم

حكمت سالم

خبير مالي

الأسئلة المجابة 19911 | نسبة الرضا 97.8%

عميلنا العزيز اود ان اوضح لك ان راس المال المحاسبي هو ما يعرف كراس مال في عقد الشركة بغض النظر عن طريقة دفعه سواء نقدية او عينية بمعنى في حال قام احد الشركاء بوضع مبلغ مالي كجزء من حصته في راس المال وتم شراء امور اخرى مثل قرطاسية او اثاث او غيرها من ماله الخاص وقال انه ايضا جزء من راس المال فانه يحسب من ضمن راس المال سواء كانت هذه الامور استهلاكية او بضائع او اصول او غيرها.
وفي حال سحب نقود من قبل احد الشركاء فيجب ان يكون الموضوع بالاتفاق سواء جزء من الارباح المستحقة للشريك او كسلفة عليه يتم ارجاعها.

إسأل خبير مالي

حكمت سالم

حكمت سالم

خبير مالي

الأسئلة المجابة 19911 | نسبة الرضا 97.7%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار