انا طولي ١٥٩ سم ووزني ٧٨ اريد خطة دايت مناسبه مع...
انا طولي ١٥٩ سم ووزني ٧٨ اريد خطة دايت مناسبه مع العلم انني اجازه ولا اعمل يعني مجهودي الحركي قليل ولكن استطيع المشي
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي/ الحالة التغذوية و انقاص الوزن
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 30.9 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من السمنة درجة أولى ويجب انقاص وزنك بما لا يقل عن 15 كغم وتحتاج لفترة لا تقل عن 3 شهور لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك.
يتم انقاص الوزن بطريقة صحية و صحيحة وبشكل تدريجي من خلال اتباع حمية صحية لمدة 3 شهور وبمعدل فقدان وزن 4-5 كغم/ شهريا وننصحك بمزامنتها بما يلي:
• الصوم 4 ساعات قبل النوم يوميا و لغاية صباح اليوم التالي.
• شرب 2 كوب من الفاتر صباحا على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
• شرب 2-3 كوب من القرفة او الزنجبيل يوميا.
• ممارسة التمارين الرياضية كل يوم لمدة 45 دقيقة على الاقل كالمشي السريع.
• النوم ليلا و تجنب السهر.
حمية صحية لانقاص الوزن
• الفطور: بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة حمص/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم/ تفاحة واحدة متوسطة الحجم/ شرائح بندورة و خيار كوب واحد.
• الوجبة الخفيفة: كوب من الخضراوات المسلوقة أي نوع مفضل ما عدا البطاطا/ 17 حبة عنب أو برتقالة واحدة.
• الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مشوية أو ستيك و يفضل من لحم العجل أو مشفاة من الدهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد / كوب أرز مسلوق أو رغيف و نصف خبز أسمر صغير/ كوب شنينة مخيض أو كوب لبن قليل الدسم/ خضار مسلوقة أو مطبوخة على البخار مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد/ سلطة بالكمية المرغوبة متبلة بالخل والليمون.
• الوجبة الخفيفة: كوب سلطة فواكه بدون سكر مضاف أو عسل/ قبضة مكسرات صحية.
• العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/ كوب لبن خالي الدسم أو حليب ويمكن أن تكون منكهة حسب الرغبة مع 3 حبات تمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو بيضة مسلوقة/ سلطة كوب واحد أو شرائح خضراوات
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
• النوم ليلا و تجنب السهر.
حمية صحية لانقاص الوزن
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
• النوم ليلا و تجنب السهر.
حمية صحية لانقاص الوزن